السبت 11 مايو 2024 الموافق 03 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عاجل

128 طن مساعدات إنسانيه تصل مطار العريش عبر 3 طائرات قطرية وهنديه لنقلها إلى غزة

الأحد 22/أكتوبر/2023 - 04:24 م
مساعدات انسانية
مساعدات انسانية

وصلت إلى مطار العريش الدولى ظهر اليوم الأحد 3 طائرات مساعدات انسانيه وطبيه قادمه من دولتي قطر والهند ذلك تمهيدا لنقلها إلى قطاع غزة عبر معبر رفح البري . 


و صرح د خالد زايد رئيس الهلال الأحمر المصري بشمال سيناء عن وصول ٣ طائرات مساعدات من دولتى قطر والهند تحمل المساعدات الإنسانيه والغذائية والطبية إلى غزه. 

 

وأضاف د خالد أن هذه المساعدات القادمه عباره عن 3 طائرات ب 128 طن حيث وصلت طائرتين من دوله قطر تحمل دوله  90  طن مساعدات وكذلك طائره من الهند تحمل 38  طن من المساعدات  الإنسانيه التى وصلت اليوم الأحد 

 

وقد وصل سفير الهند بالقاهره الى مطار العريش الدولى حيث تفقد المساعدات الإنسانيه والطبيه الهنديه التى وصلت بالفعل إلى مطار العريش. 

 

 ويأتي هذا في إطار المساعدات الإنسانيه الدوليه  التى يقدمها دول العام للشعب الفلسطيني في هذه المرحله الإنسانية الصعبة جراء القصف الإسرائيلي المتواصل علي قطاع غزه وتعد هذه المساعدات هى الثالث عشر التي تصل إلى مطار العريش وهى مساعدات الإنسانيه والطبيه حيث سبق وصول مساعدت انسانية وطبيه قادمه من الأردن و تركيا والإمارات العربية وقطر ومنظمه الصحه العالميه ومنظمه اليونسيف و فنزويلا والبرازيل وباكستان هذا غير المساعدات الإنسانيه والطبيه المصريه تقدر بحوالي 2000 طن من المساعدات والجدير بالذكر أن هناك 155 شاحنه محمله بالمساعدات الإنسانيه والطبيه من مصر ودول عربيه وعالميه