الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
سياسة

نواب سوهاج لوزير الصحة: نقص فى الأطقم والمستلزمات الطبية بمستشفيات المحافظة.. صور

الأحد 22/أكتوبر/2023 - 04:34 م
وزير الصحة مع نواب
وزير الصحة مع نواب سوهاج

أكد نواب الدائرة الرابعة بمحافظة سوهاج (مصطفى سالم - إبراهيم خليفة - نشأت فواد)، أثناء حديثهم مع  الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة، خلال  زيارته اليوم لمحافظة سوهاج، وفي حضور اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج وبعض القيادات الطبية والتنفيذية بوزارة الصحة و سوهاج، أن مستشفى طما بدأ العمل فيها منذ ٧ سنوات ولم يتم الانتهاء منها حتى الآن.
وأضاف النواب: "قمنا بالاجتماع معكم في لجنة الصحة بمجلس النواب بحضور جميع نواب محافظة سوهاج في شهر يونيه ٢٠٢٢ وتم عرض جميع المشكلات الصحية لمحافظة سوهاج ومنها مشكلة مستشفى طما"، ووجه النواب حديثهم للوزير بأنه وعد أكثر من مرة بالانتهاء منها في أقرب وقت وهذا لم يتم حتى الآن.

واستكمل النواب: "إنكم قمتم بسحب الأعمال من الشركة المتقاعسة عن العمل وتم إسنادها لشركة أخرى في بداية عام ٢٠٢٣ ولم يتم حتى الآن أي إنجاز رغم مرور أكثر من ١٠ أشهر على أعمال السحب وهذه مشكلة أزلية ومن أهم المشكلات التي تواجه الناس"، وطالبوا الوزير بسرعة الانتهاء من الأعمال لحل مشكلة المواطنين بطما.

نقص فى الأطقم والمستلزمات الطبية

وأضاف نواب الدائرة الرابعة بسوهاج  في حديثهم للوزير، أن معظم مستشفيات محافظة سوهاج تعاني نقص وعجز في الأطقم والأجهزة الطبية والمستلزمات التي تحتاج إليها المستشفيات.

ووعد الوزير في رده عليهم بالعمل على سرعة حل المشكلة، ووعد أيضا بتوريد ١٠ حضانات جدد لمستشفى طهطا العام، كما طالبوا بتوريد الأجهزة الطبية اللازمة لمستشفى طهطا خاصة جهاز قسطرة القلب وتوفير المستلزمات الطبية اللازمة للمستشفي.

وأشار الوزير في رده عليهم أنه لا توجد مشكلة في الاعتمادات المالية ولكن هناك مشكلة في استيراد الأجهزة ذاتها، وأشار نواب طهطا وطما وجهينة إلى أن المستسفيات بطهطا وجهينة تحتاج لمزيد من الأطقم والأجهزة والمستلزمات الطبية وهناك أجهزة بمستشفي جهينة لم يتم تشغيلها حتي الآن.


جاء هذا الحديث خلال تفقد الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان يرافقه اللواء طارق الفقي، محافظ سوهاج أعمال تطوير مستشفى جهينة المركزي وطهطا العام شمال المحافظة، واستمع الوزير لشرح تفصيلي لأقسام وأجنحة تلك المستشفيات من قيادات وزارة الصحة.