الثلاثاء 21 مايو 2024 الموافق 13 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

تيسير فهمى لـ"مصر تايمز": لا يوجد عوائق رقابية تمنع تقديم القضية الفلسطينية

الإثنين 23/أكتوبر/2023 - 10:21 ص
تيسير فهمي
تيسير فهمي

علقت الفنانة تيسير فهمى على أحداث فلسطين، وعن كفاح الشعب الفلسطيني لطرد الكيان الصهيوني من أرضه،  وعن دور السينما المصرية في طرح هذه القضية ،وعن العوائق التي من الممكن أن تمنع تقديم ذلك .

 

 

قالت تيسير فهمي في تصريحات خاصة لـ"مصر تايمز": “اللي يقدر يعمل أي حاجة للقضية الفلسطينية يعملها مش حابه إن إحنا نقعد نكلم بعض اللي قادر يعمل حاجة للقضية الفلسطينية يعملها إحنا عارفين القضية الفلسطينية كويس لكن إحنا عايزين نوصل صوتنا لمن هم ضد القضية الفلسطينية ولازم يتقدم كفاح الشعب الفلسطيني”.

 

وأكدت تيسير فهمي إنه لا يوجد أي عوائق رقابية تمنع تقديم القضية الفلسطينية ، مضيفة: “لأن مفيش حد مش متعاطف مع الشعب الفلسطيني وقضيته فا معتقدتش أن  حد ممكن يعترض على ده”.

 

 

وعن رأيها في تصريحات طارق الشناوي أن السينما المصرية لم تقدم القضية الفلسطينية بشكل متعمق، قالت:"كل واحد حر في رأيه،أنا ما نتقدتش حد ولا بعلق على رأي أي حد حتى لو كانت اتقدمت بأشكال مختلفة لسه فيه كتير يتقدم عن القضية الفلسطينية لأن كفاحهم الطويل غني وممكن يطلع حاجات كتير جدا".

 

تابعت في تصريحاتها: “القضية قدامنا وعارفنها وكتير حتى من الجيل الأصغر مني عارفينها ومتعاطفين معاها بدليل أن معظم المتظاهرين شباب،فا مش جيلي أن بس اللي عارف القضية الفلسطينيية كل الأجيال عارفاها ومعاصرها ومتعاطفه معاها والإحتلال نفسه بدعة في القرن الحالي دي في حد ذاتها فكرة إن إحنا في القرن ال21 وفيه دولة محتلة فعندهم كفاهم المرير والمستمر والدليل على ذلك الشهداء والقتلى منهم ومدى تمسكهم بأرضهم فتجربتهم  الطويلة كافيه أنها تقدم 100 فيلم على مدى كفاح 75 سنة”.

 

 

أضافت:"كل واحد يقدر يقول كلمة حق لصالح القضية الفلسطينية  ما يبخلش عليها فالإعلام بيتكلم كويس عن القضية الفلسطينية والشعب نفسه نزل وقال كلمته في القضية الفلسطينية فلازم يكون فيه إستمرار علشان نقدر نساندهم والحكومات تقدر تساندها في المحافل الدولية وفي الإعلام والشعوب تقدر تساند بصوتها وكل واحد يقدر يعمل حاجة يعملها".