الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
اقتصاد وبورصة

الذراع الفندقي لـ"طلعت مصطفي" يسدد 50% من صفقة الفنادق التاريخية (خاص)

الأحد 22/أكتوبر/2023 - 03:12 م
هشام طلعت رئيس مجلس
هشام طلعت رئيس مجلس ادارة مجموعة طلعت مصطفى

طلعت مصطفى .. سعت الحكومة منذ بداية الأزمة المتعلقة بعدم توافر الدولار، أن تجد حلا سريعاً لتوفير سيولة دولارية، حيث خططت الدولة لطرح عدة شركات للبيع أو زيادة رأس المال أو الاستحواذ بالكامل لتوفير الدولار، ويوليو الماضي. 

و أعلنت الحكومة المصرية عن صفقة لبيع حصة 37% من شركة مصرية حكومية مالكة لعدد من الفنادق عن طريق زيادة رأس المال لتحالف يضم شركة تابعة لمجموعة طلعت مصطفى بقيمة 700 مليون دولار، حيث تضم تلك الشركة في محفظتها 7 فنادق  هي  سوفيتيل أولد كتراكت أسوان، منتجع موفينبيك أسوان، سوفيتيل وينتر بالاس الأقصر، فندق شتايجنبرجر التحرير، وشتايجنبرجر سيسيل الإسكندرية، وفندق ماريوت مينا هاوس وفندق ماريوت القاهرة.

 

طلعت مصطفى

بابا مجال العقارات يدخل القطاع السياحي بكامل قوتة

 

طلعت مصطفى .. الحصة التي وُصفت بالمؤثرة قدمتها الشركة العربية للاستثمارات الفندقية والسياحية" ICON “، الذراع الفندقي لمجموعة طلعت مصطفي، أنها تقدمت بعرض للأستحواذ علي النسبة الأكبر بالشركة الحكومية المالكة، مجموعة طلعت مصطفى القابضة للعقارات والإنشاءات المصرية، في بيان لبورصة مصر يوم الأحد، إنها مستمرة في تنفيذ إجراءات صفقة استحواذ على الفنادق التاريخية بمصر، والمملوكة لـ”الشركة القابضة للسياحة والفنادق".

 

الذراع الفندق لهشام طلعت مصطفي يستحوذ علي 15 فندق في مصر 

 

طلعت مصطفى .. وتضمنت الصفقات بيع حصة 37% من “الشركة القابضة للسياحة والفنادق” المالكة للفنادق عن طريق زيادة رأس المال لتحالف يضم شركة تابعة لمجموعة طلعت مصطفى بقيمة مليار دولار، سددت الشركة بالفعل جزء كبير منهم يقدر بـ 600 مليون دولار في صندوق مصر السيادي، بحسب تصريح لمصدر مسئول بالصندوق لـ"مصر تايمز".