الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
سياسة

النائب علي مهران: كلمة الرئيس السيسي بقمة القاهرة للسلام حاسمة وقوية

السبت 21/أكتوبر/2023 - 02:09 م
 الدكتور علي مهران
الدكتور علي مهران

قال النائب الدكتور علي مهران، رئيس لجنة الصحة والسكان بمجلس الشيوخ، إن كلمة الرئيس عبدالفتاح السيسي، بقمة القاهرة للسلام، حاسمة وقوية حيث سلطت الضوء على القضية الفلسطينية ومعاناة الشعب الفلسطيني مما يتعرض له من قتل من قبل الاحتلال الإسرائيلي.

 

 

النائب علي مهران: كلمة الرئيس السيسي بقمة القاهرة للسلام حاسمة وقوية

 

وأوضح مهران، في تصريحات صحفية له، أن الرئيس السيسي جدد خلال كلمته دعم مصر للقضية الفلسطينية بحل الدولتين وحصول الشعب الفلسطيني على حقه في تحقيق المصير وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية، والعيش بسلام وأمن دون تخويف أو ترويع للمدنيين الأبرياء، بالإضافة إلى التأكيد على رفض التهجير القسري للفلسطينيين وإزاحتهم إلى سيناء أو إنهاء القضية الفلسطينية على حساب دول الجوار.

 

وأكد رئيس لجنة الصحة والسكان بالشيوخ، أن كلمة الرئيس السيسي جاءت حاسمة وجادة ووجهت رسائل هامة لدول العالم بعدم الوقوف بصمت مما يحدث من انتهاك للحياة الإنسانية وانتهاك القانون الدولي الإنساني.


وأشاد رئيس لجنة الصحة بمجلس الشيوخ، بتأكيد الرئيس السيسي على استمرار دخول المساعدات الإنسانية لقطاع غزة، والعمل على إنهاء الصراع وحل الدولتين وإقامة دولة فلسطين المستقلة.


وأشار النائب الدكتور علي مهران، إلى أن قضية فلسطين تمثل قضية العرب الأولى وأن مصر كانت ولاتزال وستظل هى المدافع الاول ولن تتخلى عن حق الفلسطينيين في إقامة دولتهم المستقلة.

 

حيث انطلقت اليوم قمة القاهرة للسلام المنعقدة بالعاصمة الإدارية، وافتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي القمة بمشاركة دولية واسعة.

 

ويشارك فى القمة 34 دولة و3 منظمات دولية حتى الآن، وزعماء كلا من قطر، تركيا، اليونان، فلسطين، الإمارات، البحرين، المملكة العربية السعودية، الكويت، العراق، إيطاليا، قبرص، بالإضافة إلى سكرتير عام الأمم المتحدة أنطونيو جوتيرش، الذى أشاد بالدور المصرى فى الحرص على إيصال المساعدات لقطاع غزة عن طريق معبر رفح.

 

كما حضر رؤساء وزراء كل من بريطانيا وإيطاليا وإسبانيا، وقبرص، وتركيا والبرازيل، وكذلك حضور المبعوث الخاص لدولة الصين، والبعوث الخاص الأمريكى، ووزير الشئون الخارجية المغربى، ووزير خارجية النرويج، ونائب وزير الخارجية الروسى، ورئيس المجلس الأوروبي.