السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عاجل

رئيس الهلال الأحمر: الاتفاق المصري الإسرائيلي تضمن عبور 20 شاحنة وأطقم طبية مصرية

السبت 21/أكتوبر/2023 - 10:50 ص
الهلال الأحمر
الهلال الأحمر

صرح الدكتور خالد زايد، رئيس الهلال الأحمر المصري بشمال سيناء، أنه بدء إدخال أول المساعدات إلى غزة من معبر رفح فى العاشرة من صباح اليوم السبت وهى أول المساعدات التى يتم إدخالها منذ بدء الحرب على غزه منذ أسبوعين تقريبآ، حيث يرافق الشاحنات التى تحمل المساعدات الإنسانيه والطبية أطقم طبية مصرية علي أعلى مستوى طبي من جميع التخصصات الطبية .

 

الاتفاق المصري الإسرائيلي تضمن عبور 20 شاحنة وأطقم طبية مصرية

 

وأضاف الدكتور خالد زايد أنه سوف يتم إدخال 20 شاحنه مساعدات فقط طبقا للتعليمات التى وصلت لنا طبقا للاتفاق بين مصر وإسرائيل وأمريكا علي ذلك، حيث يتم تسليم تلك المساعدات إلى منظمة الانروا وهى التى تقوم بتوزيع تلك المساعدات الإنسانيه علي أهالى غزة.

 

وأضاف الدكتور خالد زايد رئيس الهلال الأحمر المصري بشمال سيناء،  استمرار دخول باقي المساعدات الإنسانية والطبية تباعاً حيث هناك 175 شاحنه مساعدات تصطف أمام معبر رفح من الجانب المصري تحمل حوالى 3000 طن مساعدات انسانية وطبية وغذائية دولية وعربية ومصرية في انتظار دخولها غزة من معبر رفح المصري تباعا .

 

وأوضح "زايد" أننا في انتظار السماح بدخول الإسعاف المصرية لنقل الجرحى والمصابين الفلسطينين إلى المستشفيات المصرية هذا الأسبوع.