الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

يضم 12 ألف نازح و400 مريض.. إسرائيل تهدد بضرب مستشفى القدس في غزة

الجمعة 20/أكتوبر/2023 - 11:29 م
قصف مستشفيات غزة
قصف مستشفيات غزة

أعلنت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، أنها تلقت  قبل قليل تهديداً من قبل سلطات الاحتلال بقصف مستشفى القدس والمطالبة بالإخلاء الفوري للمستشفى.

وأضافت الجمعية في بيان لها، أن المستشفى يضم أكثر من 400 مريض وحوالي 12 الف نازح من المدنين الذين لجأوا الى المستشفى باعتبارها مكان آمن فضلا عن الطواقم الطبية.

وناشدت الجمعية، المجتمع الدولي بضرورة التحرك، متابعين: نطالب العالم بالتحرك الفوري والعاجل، لمنع وقوع مجزرة جديدة كالتي حدثت في مستشفى الاهلي المعمداني.

استهداف المستشفيات في غزة

فيما قال محمد شويدح مدير مركز إيواء تابع للأونروا في قطاع غزة، إن إدارة الأونروا الرئيسة طلبت إخلاء 5 مدارس اليوم الجمعة، تهديد لأول مرة في تاريخ الصراع العربي الإسرائيلي أن يأتي من هيئة أممية بأوامر مدارس تابعة، لمؤسسة الأونرا، وتطلب العالم بحماية النازحين في المدارس.

وأضاف شويدح خلال تصريحات تليفزيونية، له اليوم الجمعة،أنه يوجد 5 مدارس، فيها ما يقارب أو ما يزيد عن 8000 موظف، فى حالة تأهب مستمر، ويتلقوا التهديد بالاخلاء من الاحتلال الاسرائيلي، دائما اما ان فى هذة المرة الاوامر الإجلاء جائت من غرفة عمليات.

وطالب مدير مركز إيواء تابع للأونروا في قطاع غزه، غرفة عمليات الاونروا وعلى رأسها مديرة عمليات الانور  الدكتورة جينيفر ونائبتها،  ان تعود الى غزة.