السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
سياسة

استثناءً من اللائحة.. تصفيق حاد بقاعة "الشيوخ" دعماً للجيش المصرى والشعب الفلسطيني

الأربعاء 18/أكتوبر/2023 - 07:40 م
مجلس الشيوخ
مجلس الشيوخ

شهدت قاعة الجلسة العامة لمجلس الشيوخ، اليوم الأربعاء، تصفيقا حادا من جانب أعضاء المجلس دعماً للشعب الفلسطيني الصامد والقوات المسلحة المصرية الباسلة والرئيس عبد الفتاح السيسي.

 

جاء ذلك استجابة لدعوة النائب ياسر الهضيبي، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الوفد، حيث اقترح أن يصفق المجلس لجيش مصر العظيم وشعبها العظيم في الميادين وشعب فلسطين الباسل والرئيس عبد الفتاح السيسي.
مصر تكتب تاريخها بأيديها وتتخذ قراراتها بضمير زعيمها دون املاءات من أحد، إسرائيل دولة استعمارية بلطجية تلخطت يدها بالدماء، نقولها جيل ورا جيل تسقط إسرائيل

 

استثناءً من اللائحة.. تصفيق حاد بقاعة "الشيوخ" دعماً للجيش المصرى والشعب الفلسطيني

 

وقال ياسر الهضيبي ممثل الهيئة البرلمانية لحزب الوفد، إن مصر تكتب تاريخها بيدها وتصنع حاضرها ومستقبلها دون إملاءات من أحد، مشيرا إلى أن القرار المصري يتم اتخاذه بضمير زعيمها، وإسرائيل لم تخيب الظن في أنها كيان استعماري وبلطجي.

 

وأضاف خلال الجلسة الطارئة التي يعقدها مجلس الشيوخ اليوم لمناقشة مستجدات الأوضاع في فلسطين، أن إسرائيل اعتادت على ارتكاب المجزرة تلو الأخرى، ودوما سوف نرددها جيل ورا جيل أننا سنعادي إسرائيل.

 

وواصل: المجلس اليوم صفق للدولة المصرية ورئيسها وقواتها المسلحة، ورغم أن ذلك استثناءا من اللائحة إلا أنه مستحق لمساندة ومناصرة قضية بهذا الحجم.

 


إعلان الحداد العام

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، قرر إعلان حالة الحداد العام في جميع أنحاء جمهورية مصر العربية لمدة ثلاثة أيام، حدادًا على أرواح الضحايا الأبرياء لجريمة قصف المستشفى الأهلي المعمداني بقطاع غزة، وعلى جميع الشهداء من أبناء الشعب الفلسطيني الشقيق.

 

وفي سياق متصل، استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم ، بقصر الاتحادية المستشار الألماني أولاف شولتز. وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المستشار أحمد فهمي أن المباحثات بين الزعيمين تناولت سبل تعزيز العلاقات الثنائية، حيث تم تثمين التطور المستمر في هذا الصدد خلال السنوات الأخيرة، لاسيما على الصعيد الاقتصادي والتجاري، بالإضافة إلى التعاون المثمر في مجالات النقل والطاقة النظيفة، إلى جانب أنشطة الشركات الألمانية في ضوء مساهمتها في دعم الجهود المصرية الدؤوبة لتحقيق التقدم الاقتصادي والتنمية.

 

كما تناول اللقاء تبادل الرؤى ووجهات النظر حيال الأوضاع الإقليمية الراهنة والتصعيد العسكري في قطاع غزة، وتداعياته الجسيمة المحتملة على الأمن والاستقرار الإقليميين. 

وخلال المؤتمر الصحفى المشترك؛ أعرب الرئيس السيسى عن بالغ الأسي والألم، وتقدم بخالص التعازي، في ضحايا القصف الوحشي للمستشفي الأهلي المعمداني، مؤكدًا إدانة مصر لكافة الاعمال العسكرية، التي تستهدف المدنيين بالمخالفة والانتهاك الصريح لكافة القوانين الدولى، ومشددًا علي رفض جميع الممارسات المتعمدة ضد المدنيين، ومطالبًا المجتمع الدولي بالتدخل لوقفها بشكل فوري.