الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

مجلس حكماء المسلمين يُدينُ بشدة قصف الاحتلال الإسرائيلي لمستشفى المعمداني

الأربعاء 18/أكتوبر/2023 - 12:08 ص
رئيس مجلس حكماء المسلمين
رئيس مجلس حكماء المسلمين شيخ الأزهر الشريف

 

يُدينُ مجلس حكماء المسلمين برئاسة فضيلة الإمام الأكبر أ. د. أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، قصفَ قوات الاحتلال الإسرائيلي لمستشفى المعمداني بغزة، مما أسفر عن مئات الشهداء والجرحى بينهم عشرات النساء والأطفال .

 

مجلس حكماء المسلمين يُدينُ بشدة قصف الاحتلال الإسرائيلي لمستشفى المعمداني 

 

ويستصرخ مجلسُ حكماء المسلمين الضمير الإنساني لوضع حدٍّ لهذه الجرائم المستمرة ضدَّ المدنيين العزل في قطاع غزة، التي تمثل انتهاكًا صارخًا لكافة القوانين الدولية والمواثيق والأعراف الإنسانية، مؤكدًا أنَّ التاريخ لن ينسى هذه السلوك الإجرامي بحق الأبرياء العزل.

ويطالب مجلس حكماء المسلمين المجتمع الدولي والمنظَّمات العربيَّة والإقليميَّة والدوليَّة بضرورة اتخاذ كافة الإجراءات لوقف هذا العدوان الإجرامي والتَّطهير العرقي والإبادة الجماعيَّة التي يرتكبُها الاحتلال الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني، محذرًا من أن استمرار هذه الانتهاكات ينذر بكارثة إنسانية غير مسبوقة، الأمر الذي يُوجِبُ التحرك العاجل لتقديم الدعم والإغاثة العاجلة للمنكوبين.

ويؤكِّد مجلس حكماء المسلمين أنَّ الاعتداء على المدنيين الأبرياء والأطفال والنِّساء يعد جريمةً مروعة ضدَّ الإنسانية يجب محاسبة مرتكبيها وفقًا للقانون الدولي.

 

قمة رباعية في الأردن

ويأتي هذا القصف في وقت تسعى الأردن لعقد قمة رباعية تضم الرئيس الأمريكي جو بايدن والرئيس عبد الفتاح السيسي، والملك عبد الله عاهل الاردن والرئيس الفلسطينى محمودعباس لبحث الأوضاع الخطبرة في غزة.

 وكان العاهل الأردني الملك عبدالله قد شدد، أن استقبال المزيد من اللاجئين خط أحمر، مشددا على أنه: لا نستقبل لاجئين جدد في الأردن ولا لاجئين في مصر، وذلك في رده على أسئلة الصحفيين بشأن اللاجئين الفلسطينيين ومقترح نقلهم إلى دول مجاورة.

 

وشدد الملك عبدالله، خلال مؤتمر صحفي مع المستشار الألماني أولاف شولتس في المستشارية الألمانية ببرلين، اليوم الثلاثاء، أن الحل في مسألة اللاجئين هو داخل حدود الضفة الغربية، وأنه يجب ألا يحاولوا دفع الفلسطينيين في المستقبل ليضعوهم على أكتاف الآخرين.

 

يأتي ذلك في حين قال متحدث باسم الجيش الإسرائيلي في بيان نشرته هيئة البث الإسرائيلية، إن الجيش يجري الآن تدريبات تمهيداً للدخول إلى قطاع غزة، وقال الجيش الإسرائيلي عبر منصة إكس (تويتر سابقا): "نستعد حالياً للمناورة في القطاع الجنوبي، والمدرعات مع القوات البرية مستعدة وجاهزة".


وسبق وأفادت قناة "القاهرة الإخبارية" نقلا عن مصادرها بوجود مساعٍ لعقد قمة دولية لبحث تطورات القضية الفلسطينية بدعوة من مصر، حيث سيتم عقد قمة القاهرة للسلام الدولية، السبت المقبل، وسط مشاركة دولية وإقليمية واسعة، استجابة لدعوة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي لبحث تطورات القضية الفلسطينية.