الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

وليد توفيق معلقا على عدوان الاحتلال على غزة: أي دين هذا؟

الثلاثاء 17/أكتوبر/2023 - 11:35 م
الفنان وليد توفيق
الفنان وليد توفيق

كشف الفنان وليد توفيق تفاصيل الوقفة التضامنية للفنانين اللبنانين مع القضية في فلسطين.

وليد توفيق معلقا على عدوان الاحتلال على غزة: أي دين هذا؟

 

وأكد في مداخلة هاتفية مع الإعلامية إنجي أنور ببرنامج مصر جديدة والمذاع عبر فضائية etc أن الوقفة كانت تضامن مع اهلنا في فلسطين وغزة بقلب عربي صادق ودي أقل مايمكن تقديمه للقضية الفلسطينية.

 

واستنكر العدوان الاسرائيلي الغاشم على أهالي غزة قائلا ما يتعرض له الشعب الفلسطيني هو إبادة جماعية، وعنف غاشم لا يتخيله عقل ولم نتخيل أن نصل الي هذا العنف.

 

وتسأل اي دين هذا، واي قلوب هذه، قلوبهم من حجر كيف يتغننون بالديمقراطية والإنسانية ويتركون أهل غزة دون ماء او غذاء أو كهرباء، ويستهدفون المدارس والمستشفيات ومنظمات المساعدات الدولية، ويرفضون دخول المساعدات الانسانية، احنا قلوبنا بتبكي من جوا حسبي الله ونعم الوكيل.
قمة رباعية في الأردن

ويأتي هذا القصف في وقت تسعى الأردن لعقد قمة رباعية تضم الرئيس الأمريكي جو بايدن والرئيس عبد الفتاح السيسي، والملك عبد الله عاهل الاردن والرئيس الفلسطينى محمودعباس لبحث الأوضاع الخطبرة في غزة.

 وكان العاهل الأردني الملك عبدالله قد شدد، أن استقبال المزيد من اللاجئين خط أحمر، مشددا على أنه: لا نستقبل لاجئين جدد في الأردن ولا لاجئين في مصر، وذلك في رده على أسئلة الصحفيين بشأن اللاجئين الفلسطينيين ومقترح نقلهم إلى دول مجاورة.

 

وشدد الملك عبدالله، خلال مؤتمر صحفي مع المستشار الألماني أولاف شولتس في المستشارية الألمانية ببرلين، اليوم الثلاثاء، أن الحل في مسألة اللاجئين هو داخل حدود الضفة الغربية، وأنه يجب ألا يحاولوا دفع الفلسطينيين في المستقبل ليضعوهم على أكتاف الآخرين.

 

يأتي ذلك في حين قال متحدث باسم الجيش الإسرائيلي في بيان نشرته هيئة البث الإسرائيلية، إن الجيش يجري الآن تدريبات تمهيداً للدخول إلى قطاع غزة، وقال الجيش الإسرائيلي عبر منصة إكس (تويتر سابقا): "نستعد حالياً للمناورة في القطاع الجنوبي، والمدرعات مع القوات البرية مستعدة وجاهزة".


وسبق وأفادت قناة "القاهرة الإخبارية" نقلا عن مصادرها بوجود مساعٍ لعقد قمة دولية لبحث تطورات القضية الفلسطينية بدعوة من مصر، حيث سيتم عقد قمة القاهرة للسلام الدولية، السبت المقبل، وسط مشاركة دولية وإقليمية واسعة، استجابة لدعوة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي لبحث تطورات القضية الفلسطينية.