السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

نقابة الصحفيين الفلسطينية : قصف مستشفى المعمداني إرهاب سافر مدعوم دوليا

الثلاثاء 17/أكتوبر/2023 - 10:54 م
قصف المستشفى
قصف المستشفى

قال رامي الشرافي عضو نقابة الصحفيين في غزة  أن  القطاع على مدار عشرة أيام من العدوان المتواصل حكم عليه بالإعدام وعلى سكان قطاع غزة بأكملها حيث يواجه القطاع على مدار عشرة أيام إرهاب وعدوان ممنهج.
 

نقابة الصحفيين الفلسطينية : قصف مستشفى المعمداني إرهاب سافر مدعوم دوليا 

 

وتابع خلال مداخلة تليفونية  عبر برنامج  " كلمة أخيرة  " الذي تقدمه  الاعلامية لميس الحديدي  على شاشة  ON :   أبشع منظر  رأيته في   في حياتي  ان يتم إستهداف مؤسسة صحية وهو يتبع لكنيسة دينية لجأ إليها المواطنون لتلقي العلاج والهروب من جحيم العدوان داخل أسواره "


وأكمل : " الاحتلال الاسرائيلي  أبى إلا أن يحكم بالاعدام على الهاربين من جحيمه  داخل المستشفى وهو إرهاب  سافر  وغير مسبوق.


ووجه التحية للشعب المصري الشقيق  لوقوفه إلى جانب الشعب الفلسطيني ومواقفه الواضحة.


ومن جانبه  دان نائب نقيب الصحفيين الفلسطينيين تحسين الأسطل الجريمة النكراء التي وقعت في مستشفى المعمداني  قائلاً : " قالوا علنا أنهم سوف يبيدون قطاع غزة  ومع شدة الضغط الضغط الدولي  مع  إشتداد الضغوط الدولية أرادوا إنفاذ مهمتهم وسط ضوء أخضر من الادارة الامريكية  ومع الضغط تسارعت.


مواصلاً : " نوع السلاح والتفجيرات التي إستخدمت لايمكن ألصاقها  في حماس   بتحقيق بسيط وبدون تعقدات  وعبر اي لجنة تحقيق الدولية سوف  تكتشف أن الصواريخ التي قصفت بها المستشفى مصنوعة في الولايات المتحدة وأنه لاأحد من المقاومة يملك   هذه القوة الفتجيرية.


متوقعاً أن يتجاوز  عدد الضحايا  ألف شهيد في هذه المجزرة  مابين نساء وأطفال  مطالباً الامم المتحدة  بتحمل مسؤوليتها "

 

قمة رباعية في الأردن

 

ويأتي هذا القصف في وقت تسعى الأردن لعقد قمة رباعية تضم الرئيس الأمريكي جو بايدن والرئيس عبد الفتاح السيسي، والملك عبد الله عاهل الاردن والرئيس الفلسطينى محمودعباس لبحث الأوضاع الخطبرة في غزة.

 وكان العاهل الأردني الملك عبدالله قد شدد، أن استقبال المزيد من اللاجئين خط أحمر، مشددا على أنه: لا نستقبل لاجئين جدد في الأردن ولا لاجئين في مصر، وذلك في رده على أسئلة الصحفيين بشأن اللاجئين الفلسطينيين ومقترح نقلهم إلى دول مجاورة.

 

وشدد الملك عبدالله، خلال مؤتمر صحفي مع المستشار الألماني أولاف شولتس في المستشارية الألمانية ببرلين، اليوم الثلاثاء، أن الحل في مسألة اللاجئين هو داخل حدود الضفة الغربية، وأنه يجب ألا يحاولوا دفع الفلسطينيين في المستقبل ليضعوهم على أكتاف الآخرين.

 


وسبق وأفادت قناة "القاهرة الإخبارية" نقلا عن مصادرها بوجود مساعٍ لعقد قمة دولية لبحث تطورات القضية الفلسطينية بدعوة من مصر، حيث سيتم عقد قمة القاهرة للسلام الدولية، السبت المقبل، وسط مشاركة دولية وإقليمية واسعة، استجابة لدعوة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي لبحث تطورات القضية الفلسطينية.