السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

مُبصرون في كييف عُميان في غزة.. الغرب المُنحاز وازدواجية المعايير

الثلاثاء 17/أكتوبر/2023 - 05:53 م
تتوالى جرائم الاحتلال
تتوالى جرائم الاحتلال الإسرائيلي في غزة - أرشيفية

عرضت قناة "القاهرة الإخبارية"، تقريرا تلفزيونيا بعنوان "مبصرون في كييف عُميان في غزة.. الغرب المُنحاز وازدواجية المعايير".


وذكر التقرير، أنه قبل نحو عام ونصف العام تحركت القوات الروسية باتجاه أراضي أوكرانيا، فانتفض العالم وفي مقدمته دول الغرب، حتى ربما قبل أن يتم إطلاق رصاصة واحدة، لا للتنديد أو للشجب، ولكن سارع العالم تجاه موقف عدائي تجاه روسيا. 


وفُتحت الخزائن الغربية سريعا لدعم كييف، أما في غزة، وبعد أشهر قليلة مما حدث أوكرانيا، فإن المشاهد تبدو واحدة من حيث القصف، لكنها أشد فظاعة، فالضحايا كثر جميعهم مدنيون وأغلبهم أطفالا ونساء لا حول له ولا قوة. 
 

غزة تعاني الحصار والعقاب الجماعي في حين يتوالى الدعم المادي والعسكري على أوكرانيا

 

وذكر التقرير، أن الفلسطينيين في غزة شعب فُرض عليه الحصار وبات بلا طعام أو كهرباء أو ماء، لكن العالم نفسه الذي انتفض من أجل أوكرانيا لم يرَ ذلك، وغضّ الطرف عما يحدث في غزة، في المقابل وفي التوقيت ذاته دافع عن آلة القتل الإسرائيلية وسارع مسؤولون غربيون إلى زيارة تل أبيب حاملين مشاعر الأسى والحزن. 

 

يأتي ذلك في حين قال متحدث باسم الجيش الإسرائيلي في بيان نشرته هيئة البث الإسرائيلية، إن الجيش يجري الآن تدريبات تمهيداً للدخول إلى قطاع غزة، وقال الجيش الإسرائيلي عبر منصة إكس (تويتر سابقا): "نستعد حالياً للمناورة في القطاع الجنوبي، والمدرعات مع القوات البرية مستعدة وجاهزة".


وسبق وأفادت قناة "القاهرة الإخبارية" نقلا عن مصادرها بوجود مساعٍ لعقد قمة دولية لبحث تطورات القضية الفلسطينية بدعوة من مصر، حيث سيتم عقد قمة القاهرة للسلام الدولية، السبت المقبل، وسط مشاركة دولية وإقليمية واسعة، استجابة لدعوة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي لبحث تطورات القضية الفلسطينية.

 

يأتي ذلك في ظل وجود تلبية كبيرة وواسعة لدعوة الرئيس عبد الفتاح السيسي لحضور مؤتمر دولي حول القضية الفلسطينية السبت المقبل.

 

 وكان مجلس الأمن القومي برئاسة الرئيس السيسي، قد قرر أمس الأحد، توجيه مصر الدعوة لاستضافة قمة إقليمية دولية من أجل تناول تطورات ومستقبل القضية الفلسطينية، وإبراز استعداد مصر للقيام بأي جهد من أجل التهدئة وإطلاق واستئناف عملية حقيقية للسلام.

 

وأشاد الدكتور نبيل عمرو وزير الإعلام الفلسطيني السابق، خلال مداخلة عبر سكايب مع قناة "القاهرة الإخبارية" بقمة القاهرة للسلام، معتبرا إياها "أفضل ما حدث لمعالجة ما يجري في غزة".
كما أشاد جهاد الحرازين، القيادي بحركة فتح، بقمة القاهرة للسلام التي دعا لها الرئيس عبدالفتاح السيسي معتبرا أنها تمثل بارقة أمل لإنهاء الصراع القائم بالمنطقة وتحييدها وتجنيبها من حالة انفجار قد يطال الجميع في هذا السياق.