السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
حوادث

"نجاح رضا البحراوي بالسحر".. محام يتقدم بشكوي رسمية لنقيب المهن الموسيقية ضد منتج شهير

الأحد 15/أكتوبر/2023 - 10:58 ص
رضا البحراوي
رضا البحراوي

تقدم أيمن محفوظ، المحامي، بشكوي رسمية لنقيب المهن الموسيقية الفنان مصطفى كامل، عقب صدور تصريحات لأحد المنتجين السينمائيين، ويدعي أحمد الزواوي.

 

وقال "محفوظ" في شكواه أن الزواوي صرح بصريحات تليفزيونية وصحفية بأنه يتعاون مع الفنان رضا البحراوي في أعمال سحر وشعوذة متعلقه بنجاح أعماله الفنية.

 

وأكد "محفوظ" في شكواه أن تعاون البحراوي مع الزاووي قد تكون مجرد أقوال لا دليل عليها، وأنه قد هاجم بشدة المنتج أحمد الزواوي وكذبه، ولكن كان له تصريحات أكثر خطورة من ذلك حينما صرح أكثر من مره بالحرف الواحد بأنه أعمى عيون النقابة عن التحقيقات التي تجريها نقابه الموسيقيين مع البحراوي.

 

كما أشار محفوظ بان نقابه الموسيقين لم ترد على تلك تصريحات الزواوي بأنه سحر بالفعل أعين النقابة لعدم معاقبه البحراوي مثل زملائه الاخرين وهذا ما قد يسبب ضرر رهيب للكيانات الفنية والموسيقية.

 

واستطرد "محفوظ" بان نقابة الموسيقين والتي اشتركت بهذا الصمت الرهيب عن سر استدعاء رضا البحراوي للتحقيق وعدم الإعلان عن نتائج التحقيقات، أو حتي خضوع البحراوي للتحقيق السري هذا واسبابه.

 

وأكمل "محفوظ" شارحا شكواه أن هناك تداعيات خطيره للصمت النقابة من خلال اقتناع بعض الفنانين والمواطنين بدور السحر في النجاح الفني ويخلق شعور بعدم التكافؤ مما يشعل الصراعات بين اعضاء نقابه المهن الموسيقيه ويخلق شعور عام بعدم السكينه مما يؤثر علي قوه مصر الناعمه والرياده لها في عالم الفن عموما وسيكون صمت النقابه بمثابه تصريح مفتوح للكل مشعوذ ودجال للتجرؤ علي هيبه نقابه المهن الموسيقيه .

 

واضاف محفوظ:"أنه طبقا لنص الماده 40 من قانون المهن الموسيقيه رقم 35 لسنه 1978 يكون سياده نقيب الموسيقين هو الممثل القانوني للنقانه ويجوز اختصامه بالشان النقابي لكافه الموسيقين وطبقا لنص الماده 39 من ذات القانون يلتزم مجلس النقابه بالبت في مشاكل النقابه والعمل علي تسويه النازعات بين اعضاء النقابه وبالطبع تصريحات الزوواي التي اكدفيها استعانه رضا البحراوي  باعمال السحر مع الصمت الغريب والمريب  من نقابه الموسيقين جعل هناك تيار مشتعل بين اعضاء النقابه مابين مصدق ومكذب لتلك الاكاذيب ولكن تحت الرماد نار مستعره بين اعضاء نقابه الموسيقين والسبب الرئيسي هو صمت مجلس اداره النقابة".

 

وطالب محفوظ في  ختام شكواه المقدمه لنقيب الموسيقين بضرورة صدور  بيبان رسمي يقطع به الالسنه التي تتجرا علي النقابه.
 

وايضاح حقيقه التحقيق مع رضا البحراوي وتفاصيله منعًا للفتنه الفنيه التي قد توصل القافله الموسيقيه الي هاويه تعصف بقوه مصر الناعمه. وعليه وجب اتخاذ اللازم قانونا.