السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

مقتل 5 أشخاص على الأقل بينهم 4 أطباء في تفجير سيارة بأفغانستان

الثلاثاء 22/ديسمبر/2020 - 10:25 م
مصر تايمز

قتل خمسة أشخاص على الاقل بينهم أربعة أطباء يعملون في سجن يحتجز فيه المئات من حركة طالبان، الثلاثاء إثر انفجار قنبلة وضعت تحت سيارتهم في كابول، وفق ما أعلنت الشرطة الأفغانية.

 

وقال الناطق باسم شرطة كابول فردوس فارامارز إن "خمسة أشخاص قتلوا في الانفجار وأصيب اثنان" آخران بجروح. وكان أربعة من الضحايا أطباء في طريقهم إلى سجن بولي شارخي حيث كانوا يعملون، وأضاف ان احد المارة قتل ايضا في انفجار "قنبلة مغناطيسية" مثبتة اسفل سيارة هؤلاء الاطباء في حي في جنوب العاصمة، فيما تبنت جماعة محلية تابعة لتنظيم الدولة الاسلامية الاعتداء، حيث ويضم هذا السجن الواقع في الضواحي الشرقية لكابول، مئات من مقاتلي طالبان ومجرمين.

 

وفي الأشهر الأخيرة، شهدت العاصمة الأفغانية تصاعدا للعنف رغم محادثات السلام بين طالبان والحكومة الجارية منذ أيلول/سبتمبر في الدوحة.

 

وأعلن تنظيم الدولة "داعش" في الأسابيع الأخيرة مسؤوليته عن هجمات دامية في العاصمة من بينها واحد استهدف جامعة وآخر مركزا تعليميا أوديا بحياة قرابة خمسين شخصا بالإضافة إلى سلسلة من الهجمات الصاروخية القاتلة، بينما قتل عشرة أشخاص واصيب حوالى خمسين آخرين بجروح الأحد في كابول في انفجار سيارة مفخخة استهدف النائب محمد وردك الذي أصيب خلال الحادث.

 

وتشهد ولايات أفغانية أيضا زيادة في أعمال العنف إذ تشن طالبان أخيرا هجمات شبه يومية ضد القوات الحكومية، لا سيما في المناطق الريفية، وأفادت مصادر إدارية وشرطية انه تم صد هجوم لطالبان الثلاثاء في محافظة فارياب (شمال).

وقال حاكم الولاية نقيب الله فائق، إن المسلحين فجروا قنبلة قرب سوق في منطقة دولت آباد قبل مواجهتهم، ما أسفر عن مقتل أشخاص عدة.

 

ووقعت أعمال عنف أيضا في ولاية قندوز (شمال) بعدما هاجم مسلحون من حركة طالبان مركزين للشرطة.