الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

أبرزهم إياد نصار و شريف منير.. نجوم برعوا في تقديم دور الإسرائيلي بالسينما المصرية

الجمعة 13/أكتوبر/2023 - 12:34 ص
إياد نصار
إياد نصار

لا تزال السينما المصرية الأكثر تداولا للقضية الفلسطينية ، وهناك عدة نجوم قدموا شخصية الإسرائيلي ببراعة شديدة وإتقان للدور.

 

أبرزهم اياد نصار و شريف منير .. نجوم برعوا في تقديم دور الاسرائيلي بالسينما المصرية 

 

قدم الفنان إياد نصار دور ضابط بالجيش الاسرائيلي وقت هزيمة 67 بفيلم “ الممر ” و بعيدا عن النجاح الجماهيري الكبير الذي حققه الفيلم، و الحالة التي صنعها في الشارع المصري منذ وقت عرضه بجميع بدور العرض السينمائية في عام 2019 ، و عرضه أيضا بشاشات التليفزيون، إلا أن من أهم عوامل نجاح الفيلم هو اختيار اياد نصار لتقديم دور الضابط الاسرائيلي بالفيلم، لأن هذا الدور يعد علامة فارقة في مشوار اياد نصار . 

 

فيلم الممر 

 

شارك في بطولة الفيلم كل من أحمد عز و اياد نصار و أحمد صلاح حسني و أحمد رزق و أحمد فلوكس و محمد فراج و هند صبري و أمير صلاح الدين و محمود حافظ، و يعد الفيلم من تأليف و اخراج شريف عرفة . 

 

 

 

شريف منير 

 

يعد دور دانيال الذي قدمه شريف منير بفيلم “ ولاد العم ” الذي عرض في عام 2009 من الأدوارالمتميزة  في مسيرته الفنية، و الكثير لا يعرف أن النجم أحمد السقا كان المرشح الأول لتأدية الدور الى أنه اعتذر عن الدور و يذهب بعد ذلك الى شريف منير الذي يعد من العلامات المهمة و المضيئة في مسيرته الفنية . 

 

شارك في بطولة الفيلم كل من كريم عبد العزيز و منى زكي و شريف منير و انتصار و كندة علوش، و يعد الفيلم من تأليف عمرو سمير عاطف، و اخراج شريف عرفة . 

 

 

 

 

محي اسماعيل 

 

يعد محي اسماعيل من أبرز النجوم الذين قدموا دور الاسرائيلي بفيلم “ الرصاصة لا تزال في جيبي ” و الذي عرض في عام 1974، و كان محي اسماعيل استطاع أن يترك بصمة مميزة بالفيلم، و يعد دوره بالفيلم نقطة تحول قوية في مسيرته الفنية . 

 

شارك في بطولة الفيلم كل من محمود ياسين و نجوى ابراهيم و حسين فهمي و سعيد صالح و صلاح السعدني، و يعد الفيلم من تأليف احسان عبد القدوس، و اخراج حسام الدين مصطفى . 

 

 

 

محمود قابيل 

 

قدم أيضا الفنان القدير محمود قابيل دور الضابط الاسرائيلي بفيلم “ يوم الكرامة ” و الذي عرض عام 2004، والفيلم من بطولة أحمد عز و محمد رياض و سمية الخشاب و ياسر جلال و أحمد السعدني و محمود عبد المغني، و من تأليف جمال الدين حسين، و اخراج علي عبد الخالق .