الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

بعد افتتاح المتحف اليوناني الروماني.. رئيس الوزراء يتفقد عددًا من المشروعات بالإسكندرية

الأربعاء 11/أكتوبر/2023 - 03:16 م
زيارة مدبولي لمحافظة
زيارة مدبولي لمحافظة الإسكندرية

بدأ الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء جولة تفقدية لعدد من المشروعات في محافظة الإسكندرية اليوم الأربعاء.

ورافق مدبولي خلال الجولة، عدد من الوزراء، من بينهم وزيرة البيئة الدكتورة ياسمين فؤاد، وزير التنمية المحلية هشام آمنة، وزير السياحة والآثار أحمد عيسى، ومحافظ الإسكندرية محمد شريف.
افتتاح المتحف اليوناني الروماني بمحافظة الإسكندرية.

 

 رئيس الوزراء يتفقد عددًا من المشروعات بالإسكندرية

 

كما افتتح رئيس الوزراء، اليوم المتحف اليوناني الروماني بمحافظة الإسكندرية بعد إغلاق دام لمدة 17 سنة، بتكلفة إجمالية بلغت 568 مليونا و329 ألف جنيه

وتفقد رئيس مجلس الوزراء ووزير السياحة والآثار وعدد من مسؤولي الآثار في الوزارة والمحافظة، أعمال التطوير التي شهدها المتحف اليوناني الروماني بعروس البحر الأبيض المتوسط، إذ تابع قاعات العرض المتحفي والقطع الأثرية المتميزة التي تم وضعها في المتحف لعرضها ضمن المزارات الأثرية الكبيرة.

وأشاد رئيس مجلس الوزراء، بالإنجاز الذي تحقق على أرض الواقع واستعادة أحد أكبر المتاحف المصرية ليكون أحد المقاصد السياحية المهمة في تاريخ مصر وحضارتها، مؤكدا أن الدولة المصرية تضع في أولوياتها الاهتمام بالحضارة المصرية والتأكيد أنها دولة ذات حضارة كبيرة وقديمة وتضم حضارات متنوعة.

ويعد المتحف اليونانى الرومانى أكبر متحف متخصص فى الآثار الرومانية واليونانية فى دول حوض البحر المتوسط، ويقع فى قلب الإسكندرية، حيث يعد من أهم المعالم الأثرية بالمحافظة، وتم عملية ترميم شاملة له لإظهار الكنوز الأثرية التى يحتويها وليصبح أحد عناصر الجذب السياحى بالمحافظة.

ويعرض المتحف اليوناني الروماني عدد من الآثار التي عثر عليها في الإسكندرية وما حولها ويرجع معظمها للعصر البطلمى والعصر الرومانى منذ نشأة الإسكندرية من القرن الثالث قبل الميلاد إلي القرن الثالث بعد الميلاد.