الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

ضمن فعاليات "سفينة شباب النيل للشباب العربى"..شباب الوفود العربية يعقدون ورش عمل تفاعلية

الإثنين 09/أكتوبر/2023 - 12:30 م
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

عقد شباب الوفود العربية المشاركين فى  مشروع " سفينة النيل للشباب العربى " والذى تنظمه وزارة الشباب والرياضة المصرية ( الإدارة المركزية لتنمية الشباب ) من خلال الإدارة العامة للبرامج الثقافية والفنية ، مجموعة من الورش التفاعلية ، بالتعاون مع ممثلى الإتحاد العربى للتطوع .

 

 

ضمن فعاليات "سفينة شباب النيل للشباب العربى"..شباب الوفود العربية يعقدون ورش عمل تفاعلية

 

 

هدفت الورش الأولى إلى التعارف والألفة بين شباب الوفود العربية ، ومد جسور التواصل بين المشاركين ، علاوة على التأكيد على عروبتنا والتى تعد الرابط الأقوى ، والهدف الأسمى لتقوية الروابط والعلاقات .


كما سعت الورش إلى توطيد العلاقات بين الدول ، بالإضافة إلى التعرف على آمال وطموحات الشباب وكيفية تحقيق أهدافهم ، ونقل وتبادل الخبرات المختلفة ، وخلق أفكار مبتكرة وسياسات فعالة .

 

وتضمنت الورش التفاعلية مناقشة موضوعات مختلفة فى التطوع الابتكارى ، والامن الغذائى ، بالإضافة إلى خلق حلقات تلاقى بين الشباب والتى تعد بمثابة نواة لمشروعات وبرامج مشتركة ، علاوة على إستعراض الفرص الشبابية المطروحة ، وإفساح المجال للعصف الذهنى وإطلاق المجال لإعمال العقل .

 

جدير بالذكر أنه تم اطلاق فعاليات " سفينة النيل للشباب العربى " بحضور الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة ، وممثلى الاتحاد العربى للتطوع ، وممثل الامانة الفنية للمكتب التفيذى لوزراء الشباب والرياضة العرب ، ورؤساء وفود الدول المشاركة ( الأردن - الإمارات - تونس - الجزائر - جيبوتي - السعودية - الصومال - سلطنة عمان - فلسطين - لبنان - ليبيا - مصر - اليمن).