الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

تفاصيل ندوة "العرب في الخارج" بمهرجان الجونة السينمائي

الإثنين 09/أكتوبر/2023 - 09:41 ص
مصر تايمز

كشف الحساب الرسمي لمهرجان الجونة السينمائي عن تفاصيل الحلقات النقاشية التي تقام بدورته السادسة، وعلى رأسها ندوة "العرب في الخارج: إعادة رسم صورة الشرق عالميًا" في حضور محمد دياب وأمير المصري.

 

 

تستكشف هذه الحلقة النقاشية، ملامح الصورة العربية في صناعة السينما والإعلام دوليًا، وبالتحديد في هوليوود. تتعمق المناقشة في أحدث النجاحات والتحديات الملحة. وعبر دراسات حالة، تدرس الطبيعة المزدوجة للتمثيل العربي، وتسلط الضوء على الخطوات التي تم تحقيقها، والعقبات المستمرة التي تواجهها المواهب العربية في الخارج. بالإضافة إلى ذلك، تنظر الحلقة النقاشية أيضًا في العروض الإقليمية التي شهدت نجاحًا عالميًا على منصات البث المباشر، مساهمة في تصدير الثقافة العربية إلى العالم.

 

يدير الندوة مراسلة السينما العالمية من موقع Deadline، ميلاني جودفيلو، ومن المقرر إقامة النقاش مع المخرج المصري محمد دياب، الذي شارك عالميًا بمسلسل Moon Knight وفيلم "أميرة"، والممثل أمير المصري، الذي قدم عديد من الأدوار في اعمال أمريكية وبريطانية مثل مسلسل The Crown، وماريا بانجي، نائبة رئيس شركة "رايز ديزني"، تيما شوملي، مخرجة "مدرسة الروابي للبنات".