السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

مستشار الرئيس الفلسطيني: هناك مذبحة مفتوحة في غزة والعالم يدعم إسرائيل

الأحد 08/أكتوبر/2023 - 09:48 م
مصر تايمز

أكد محمود الهباش قاضي قضاة فلسطين ومستشار الرئيس الفلسطيني أنه منذ اللحظة الأولي للحرب الاسرائيلية على فلسطين بدأ الرئيس محمود عباس في السعى  من أجل وقف العدوان الاسرائيلي، وحقن الدماء ووقف المذبحة التي تمارسها اسرائيل ضد غزة. 

 

وأضاف في تصريحات تلفزيونية، أن الحكومة الفلسطينية لا يوجد اي اتصال بينها وبين الاسرائيلين ولا يوجد أي نوع من التواصل بينها وبينهم، ولفت إلي الحرب التي تشنها اسرائيل ضد قطاع غزة ليس سببه هجوم الفصائل الفلسطينية، بل ما حدث العكس فطوفان الأقصى هو رد فعل للعدوان الاسرائيلي المستمر منذ سنوات  والانتهاكات التي تحدث بالقدس، وعنف المستوطنين وارهابهم للمدنيين العزل، وسرقة الأراضي والأموال الفلسطينة.

 

وأضاف 'العدوان موجود، وما قامت به الفصائل الفلسطينية هو في إطار حق الدفاع عن النفس أمام عدوان مستمر على مدار سنوات، وتسائل إذا كان هناك اعتداء واحتلال وقهر فهل مطلوب من الشعب الفلسطيني أن يسكت ولا يرضخ للاحتلال،  نحن ندافع عن حقنا في الوجود والحياة وندافع عن مقدساتنا وأرضنا.

 

وشدد على أن الأولية في هذه اللحظة هي وقف العدوان، نطالب جميع الأطراف للتدخل لوقف العدوان على المدنين العزل، قائلا؛ كلمة السر في يد الولايات المتحدة، وهي الراعي الرسمي ووقود  العدوان الاسرائيلي على فلسطين، حيث أرسلت شحنه من الأسلحة والسفن عسكرية لطمئنة الاسرائيلين.

 

وكشف أن هناك مذبحة مفتوحة في قطاع غزة ينفذها الاحتلال، والعالم يتفرج ويضغضغ عواطف اسرائيل ويدعم حقها المزعوم في الدفاع عن النفس وهي المحتلة المعتدية، لافتا إلي عدد الشهداء عن 500 شهيد في اقل من 24 ساعة، وألفي مصاب، مئات البيوت التي هدمت على رأس أصحابها بدون انذار أهلها باخلائها.


وأكد أن الرئيس محمود عباس  ومستشاريه في اجتماع مفتوح وعمل مستمر، وأجرى اتصالا قبل ساعتين بالاخ احمد حمس وهو أحد القيادات لمتابعة الأمور على الأرض ومحاولة العمل من أجل تخفيف المعاناة الاحتلال عن الشعب الفلسطيني.

وعن الخلاف الفلسطيني الفلسطيني قال اتمنى أن لا نعود الي لفتح هذا الملف وان نطوي كل صفحات الخلاف والانقسام