السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

أحد أبطال حرب أكتوبر 73: العدو كان يضرب بعشوائية فى الثغرة خوفًا من جنودنا

الخميس 05/أكتوبر/2023 - 11:01 م
عادل عبدالنبي
عادل عبدالنبي

تحل علينا اليوم ذكري الانتصار على العدو الصهيوني في حرب أكتوبر المجيدة قبل 50 عامًا، بعد احتلال دام لسنوات طوال استعد فيها الجيش عدة مرات للأخذ بثأرة  حتي جاء عام العزة والكرامة 1973.

وشارك جميع أبناء الجيش المصري بالحرب من مختلف المحافظات، وكان لكل عسكري وضابط وقائد قصة ورواية تختلف عن غيره، عاش فيها تفاصيل مثيرة ولكنهم جميعًا اتفقوا على الشعور بالعزة وضرورة تحرير الوطن.

وشارك الرائد "عادل عبدالنبي" من محافظة القليوبية بالحرب المجيدة، وروي تفاصيلها عبر بث مباشر على موقع مصر تايمز، موضحًا أنه كان يجهل كباقي أقرانه موعد الحرب ولم يصدق ذلك حتي انطلقت اول غارة جوية وضربت إسرائيل.

وقال المشارك بالحرب "اول يوم رمضان عملنا اجتماع للوحدات الفرعية ونستدعي الاحتياط ولأن الموضوع تكرر في 1971 و 1972 كان عادي بدون شك، واتجهنا إلى الإسماعيلية بعد الاجتماع ويوم 6 أكتوبر حاجة غريبة حصلت احنا عادة بنتحرك بالذخيرة البسيطة المرة دي اخدنا كل حاجة، والعدو كان بيضرب بعشوائية في الثغرة خوفًا من جنودنا".

 

وعن كواليس الساعات الأخيرة قبل الحرب، يضيف الرائد "لحد الساعة 2 مفيش حاجة ولكن فوجئت بالحركة السريعة وبالتشكيل الأول للضربة الأولي وكلنا صعقنا من الصوت قولنا الله اكبر فرحة كبيرة بتعم علينا، وكنت مسئول عن متابعة الكتيبة وعملياتها عند بحيرة قارون".

ويستكمل موجهًا رسالة إلى أبناء الجيش حاليًا مضيفًا "أحب أقول للشباب حافظوا على القوات المسلحة بعد ما احنا مشينا، مفيش حاجة هتوفي حق بلدك عليك غير الجيش والدفاع عنها، وبعد 50 سنة نصر النهاردة انا في عيد وكل سنة و احنا بالف خير".