الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
سياسة

الحركة المدنية ترفض التعليق على مخالفة أحمد طنطاوي بنقابة الصحفيين

الأربعاء 04/أكتوبر/2023 - 08:18 م
خالد داود
خالد داود

رفض خالد داود، المتحدث الإعلامي للحركة المدنية الديمقراطية، التعليق على ما نشره موقع مصر تايمز بشأن تقاضي أحمد طنطاوي المرشح المحتمل للانتخابات الرئاسية لبدل التدريب والتكنولوجيا بنقابة الصحفيين والمقدر بمبلغ 3600 جنيه    

 

الحركة المدنية ترفض التعليق على مخالفة أحمد طنطاوي بنقابة الصحفيين

 

ورد خالد داود المتحدث الإعلامي للحركة المدنية الديمقراطية، على سؤال طرحه محرر موقع مصر تايمز خلال المؤتمر الصحفي الذى عقدته الحركة المدنية الديمقراطية بمقر حزب المحافظين مساء اليوم الأربعاء، قائلاً: أنا لا أمثل حملة أحمد طنطاوي أنا أمثل الحركة المدنية فقط.. وأنا فعلا معرفش".

 

وأضاف "داود" أن الحركة المدنية الديمقراطية سننتظر حى يوم 14 أكتوبر المقبل لنري من الذي سيستكمل أوراق الترشيح ثم نحدد موقف ونأخذ القرار المناسب، مستشهداً بحديث أكمل قرطام بأنه ضد منع أى شخص يقرر ترشيح نفسه فى الانتخابات لعدم حدوث انتهاك فى العملية الانتخابية.

     

وكان "مصر تايمز" كشف من مصادر مطلعة، أن أحمد طنطاوي المرشح المحتمل لانتخابات رئاسة الجمهورية، لا يستحق صرف بدل التدريب والتكنولوجيا من نقابة الصحفيين وحصوله عليه مخالف للقوانين واللوائح المعمول بها في نقابة الصحفيين .

 

وأضافت المصادر، أن أحمد طنطاوي مقيد في نقابة الصحفيين بجدول المشتغلين في ديسمبر 2011 وشهرته أحمد الطنطاوي، وذلك عن طريق ترشيح من جريدة الكرامة التابعة لحزب الكرامة الناصري، مازال يصرف بدل التدريب والتكنولوجيا رغم استقالته من جريدة الكرامة عام 2014 .

 

وأكدت مصادر قانونية أن بدل التدريب والتكنولوجيا لا ينظم صرفه القانون بل قرارات صادرة من وزارة المالية، وبإستقالته المثبته فى التأمينات طبقا لما نشره "مصر تايمز" فهو لا يستحق صرف بدل التدريب والتكنولجيا المقدر بـ 3600 جنيه قبل الزيادة التى أعلن عنها الرئيس عبد الفتاح السيسي، مؤكداً على أنه يعد متحايلا على القرارات المالية المنظمة لصرف البدل بإشتراك جريدة الكرامة .

 

وأضافت المصادر أن موقف جريدة الكرامة بعدم إخطارها لنقابة الصحفيين بالاستقالة الثانية بها شبهة تواطؤ لعدم وقف صرف بدل التدريب والتكنولوجيا للصحفى أحمد طنطاوي رغم عدم ممارسته للمهنة، مشيراً إلى أن هذة المخالفة تستوجب الشطب من جداول النقابة ورد المبالغ التى تقاضاها منذ استقالته من الكرامة فى عام 2014 .

 

وأوضحت المصادر القانونية أنه يجب شطب أحمد طنطاوي من جداول المشتغلين وفقاً للمادة 23 من قانون نقابة الصحفيين، ووفقاً للمادة 18 فأنه فقد شروط القيد بالنقابة لأنه وفقا للمادتين 5 و 6 لا يمارس العمل الصحفى.
 

وأكدت المصادر على أن أحمد طنطاوي المقيد بجداول المشتغلين بنقابة الصحفيين خالف المادة 72 بالاشتراك مع جريدة الكرامة، والتى تتعلق بمبادئ الشرف والأمانة والنزاهة . 

 

وكان "مصر تايمز" نشر تصريحات لمصادر بنقابة الصحفيين أن المرشح الرئاسي المحتمل أحمد طنطاوى والمدرج فى جداول نقابة الصحفيين، يتقاضي بدل التدريب والتكنولوجيا والمقدر بمبلغ 3600 جنيه بصفته معين من جريدة الكرامة التابعة لحزب الكرامة الناصري .

 

وعلم "مصر تايمز" من مصادره، أن الصحفي أحمد طنطاوى لا يمارس العمل الصحفي منذ عام 2014 وهو تاريخ تقديم استقالته من جريدة الكرامة، ثم أصبح عضواً بمجلس النواب عام 2015 حتى 2020، ومازال يتقاضى بدل التدريب والتكنولوجيا .

 

وتبين أن أحمد محمد رمضان الطنطاوي، وتاريخ ميلاده 25 يوليو 1979، مواليد مركز قلين بمحافظة كفر الشيخ، يعمل صحفي، وجهة عمله دار الكرامة للصحافة والطباعة والنشر سابقًا، مدة العمل من 1 يوليو 2009 حتى 1 يناير 2012 ثم تقدم باستقالته، بعدها عمل في نفس جهة العمل من 1 نوفمبر 2012 حتى 3 مارس 2014 ثم تقدم بإستقالته مرة أخرى .

 

وكشف المصادر أن من 3 مارس 2014 ترك أحمد طنطاوي العمل الصحفي ولم يخطر حزب الكرامة نقابة الصحفيين باستقالته ليستمر أحمد طنطاوى في الحصول على بدل التدريب والتكنولوجيا بالمخالفة للقانون .

 

وتسائلت المصادر من أين يمول أحمد طنطاوي حملته الانتخابية في ظل عدم عمله فى أى جهة منذ ترك العمل الصحفي، مشيرين إلى أن أحمد طنطاوى كان يحصل على بدل جلسات مجلس النواب في الفترة من 2015 وحتى 2020 ومنذ ذلك التاريخ لا يوجد أى مصادر للدخل بالنسبة للمرشح الرئاسي المحتمل .