السبت 11 مايو 2024 الموافق 03 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
تحقيقات وتقارير

الفنانة نادية شكري في حوار لـ "مصر تايمز": حسيت بروح مسرحية "العيال كبرت" وأنا بقرأ "أحفاد رمضان السكري"..ادعوا الفنانين يبطلوا يشتكوا من قلة الشغل على السوشيال ميديا.. والرئيس السيسي اختيار ربنا لينا

الخميس 21/ديسمبر/2023 - 05:48 م
الفنانة نادية شكري
الفنانة نادية شكري

فنانة جميلة استطاعت في وقت قصير أن تثبت موهبتها الفنية، حيث تألقت بدور "سحر" فى مسرحية العيال كبرت و"زينب" بمسلسل الوتد، وبالرغم من أدوارها الثانوية إلا أنها تركت بصمة قوية في المجال الفني، وهي الفنانة نادية شكري.

 

الفنانة نادية شكري  تألقت في أدوار عدة، ولكن حظها السعيد وشهرتها الأكبر تحققت عندما شاركت في عرض مسرحية "العيال كبرت" وحققت شهرة عالية من خلالها لتبدأ في سطوع نجمها، وبعد فترة من التألق وقفت على مسرح الدولة من خلال مسرحية "الحب في حارتنا" مع سهير المرشدي وإخراج كرم مطاو ع.

 

كما شاركت نادية شكري مع الفنان نور الشريف في فيلم "مدينة الصمت" ومنه إلى فيلم "للحب قصة أخيرة" مع المخرج رأفت الميهي، ورغم أنها تميزت فى كثير من الأدوار إلا أن دورها فى مسرحية "العيال كبرت" يعد أشهر أدوارها على الإطلاق.

 

وكان آخر أعمالها الفنية، عندما شاركت في مسلسل "ستهم"، بطولة الفنانة روجينا، مع المخرج رؤوف عبد العزيز في دور "والدة شعبان" ..

 

وفى حوارها مع موقع "مصر تايمز" الإخباري، أكدت الفنانة نادية شكري أن هناك مجموعة كبيرة من الأشخاص يعملون في مجال التمثيل ولا يمتون له بصله والسبب وراء هذا هو تمسك بعض النجوم والمخرجين بأشخاص محددة، مشيرة إلى أن المسلسلات الـ 15 حلقة شيء جميلة لأنها تستقبل نجوم جديدة. 

 

إلي نص الحوار:

 

- في البداية.. طمنينا على حالتك الصحية؟

أنا بخير الحمدلله ولكني طبعا في ظرف صعب لأن أحمد سامي العدل أخو بنتي توفي في أحنا في ظروف ولحظات صعبة ربنا يرحمه.

 

 

- ما سبب غيابك عن الساحة الفنية؟

كل جمهوري واحشني جدا زي ما أنا وحشتهم وبحبهم، وأنا قلة ظهوري بسبب سفري إلى أستراليا علشان كنت عايشة هناك وعشت هناك قرابة الـ 7 سنوات.

 

- حدثينا عن تعاونك الأخير مع روجينا بمسلسل "ستهم" ؟

كواليس العمل رائعة جداً خاصة مع المخرج رؤوف عبد العزيز وباقي الفريق كان متعاون، وأنا بحب روجينا أوي وطبعا أشرف زكي ربنا يديله الصحة لأن اللي بيعمله ميقدرش عليه بني آدم.

 

 

- ما رأيك في الأزمة التي يعاني منها بعض الفنانين وهي قلة المشاركة في الأعمال؟

ده غلط جدا.. وأنا شايفة أنها أوحش حاجة في السوشيال ميديا أن الفنان يطلع ويتكلم علشان مبقاش يشتغل، ونفسي الفنانين اللي مبقتش تشتغل تبطل تطلع تتكلم لأن الشغل ده رزق.

 

- في رأيك.. قلة الأعمال سببه ظهور الوجوه الجديدة؟

لأ طبعا.. كل واحد بياخد رزقه والوجوه الجديدة كتروا بس بيقعدوا ناس في سنهم هما مش الناس الكبيرة في السن.. والفنانين كبار السن عادي لما تتعلم مش شرط تعمل بطولة ممكن تعمل حلقتين وتعلم مع الناس هي مش بـ الكم هي بالكيف.

 

 

- ما رأيك في المسلسلات القصيرة التي تتكون من 15 حلقة؟

المسلسلات الـ 15 حلقة حاجة جميلة لأنها تستقبل نجوم جديدة.. وأنا على زمني كنت بشتغل 7 حلقات فقط والأحسن أن يكون مكثف ومفيش مط في الأحداث.

 

- ما رأيك في ما يقدمه الفن حاليا للجمهور ؟

هناك مجموعة كبيرة من الأشخاص يعملون في مجال التمثيل ولا يمتون له بصله والسبب وراء هذا هو تمسك بعض النجوم والمخرجين بأشخاص محدده.

 

 

- حدثينا عن شعورك لحظة عودة أحفاد رمضان السكرى بمسرحية "العيال رجعت" بـ 2018؟

حسيت وأن بقرأ النص بروح "العيال كبرت"، ولو مكنتش حسيت الإحساس ده مكنتش هوافق عليها والمسرحية وقتها طبعا كسرت الدنيا 

 

- هل هناك دور معين تتمني تقدميه ؟

لا يوجد دور بذاته ولكن بحب الأدوار المختلفة والصعبة وأتحدى نفسي فيها، وأحيانا بحب أقدم دور صعيدية أو فلاحة.

 

 

- ما هي الأعمال الدرامية التي تفضلين تقديمها ؟

بحب أقدم الأعمال المناسبة واللي هيتبسط بيها الجمهور ويحبها سواء كوميدي أو تاريخي وأنا على مدار مشواري شاركت في عدة أعمال تاريخية وحقيقية.

 

- هل تتابعي الأحداث السياسية في مصر ؟ وكيف شاهدتي الانتخابات الرئاسية الأخيرة؟

طبعا ندعم الرئيس عبد الفتاح السيسي الذي أنقذ البلاد من أشياء كثيرة ومازال محافظ عليها وهو الاختيار الوحيد أمامنا لأننا نحبه وندعمه، مؤكدة أن المواطن المصري عنده الأرض والعرض متساويان، كما إنه أعطى الكثير لأهل الفن والنجوم وإحنا محتاجين الرئيس السيسي أكثر من احتياجه لنا.. عاوزه أقول أن الرئيس السيسي هو اختيار ربنا لينا.