الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عاجل

الحكومة: إعلان تفاصيل مبادرة خفض أسعار السلع خلال أسبوع

الأربعاء 04/أكتوبر/2023 - 12:00 ص
المستشار سامح الخشن
المستشار سامح الخشن

قال المستشار سامح الخشن المتحدث باسم مجلس الوزراء، أن ارتفاع الأسعار جاء بسبب الموجة التضخمية التى يعانى منها العالم أجمع ، مشيرا إلى أن الدولة لا تريد أن تتخذ قرارات بشكل منفرد ولكنها تعقد اجتماعات ولقاءات مع أصحاب الجهات المعنية للتعامل مع أزمة غلاء الأسعار.

 

وتابع فى مداخلة هاتفية مع الإعلامى شريف عامر ببرنامج “يحدث فى مصر” ، أن مبادرة خفض أسعار السلع الأساسية التى اتفقت عليها الحكومة مع الصناع والتجار سيتم تنفيذها والإعلان عنها خلال أسبوع من الآن.

 

وكان الدكتور مصطفى مدبولى ، رئيس الوزراء قد قال أنه تم رصد ارتفاعات شديدة في أسعار السلع الغذائية خلال الفترة الأخيرة، مشيراً إلى أنه سبق أن اجتمع برئيس اتحاد الغرف التجارية، وتم الاتفاق على عقد اجتماع موسع يضم محافظ البنك المركزي، والوزراء المعنيين لعرض بعض المطالب، ولذا تسم التنسيق لعقد هذا الاجتماع.

وقال الدكتور مصطفى مدبولي: " سنعمل معا على أن تكون هناك وفرة في مختلف السلع بالأسواق، بما يسهم في انخفاض الأسعار، خاصة السلع الغذائية، وسنعمل بالتنسيق مع البنك المركزي على توفير المكون الدولاري المطلوب، وسنتشارك معاً في وضع حلول تضمن انخفاض أسعار السلع الأساسية".