السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

أول ساعتين في حرب أكتوبر.. أبو الغيط يكشف أسرار جديدة عن يوم النصر

الثلاثاء 03/أكتوبر/2023 - 10:01 م
مصر تايمز

هنأ السفير أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية، الشعب المصري والقيادة السياسية بمناسبة مرور 50 عاما على انتصار أكتوبر المجيد.

 

وقال خلال حواره مع الإعلامي أحمد موسى، عبر برنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة صدى البلد، إن هيئة عمليات القوات المسلحة تلقت تقارير  مساء يوم  6 أكتوبر عن نتائج العبور، والتي أفادت بعبور 5 فرق مشاه بنجاح وتدمير خطف بارليف في 4 ساعات.

وتابع: تم فتح 80 ثغرة في السد الركامي الاسرائيلي خلال عبور خط بارليف، موضحًا أن المهندس المصري العبقري اللواء باقي زكي صاحب فكرة فتح ثغرات في السد الركامي الإسرائيلي، كما أن المصريون كانوا جبارين في حرب أكتوبر. 

 

وأوضح أبو الغيط، أن المصريون هدوا الجبل وفتحوا 80ثغرة في السد الركامي ووضعوا 13 كوبري لعبور خط بارليف، كما أن المواجهة كانت بطول  170 كيلو مع إسرائيل علي طول خطة القناة.

 

وأكمل: فرق المشاة بالقوات المسلحة عبروا بالكامل يوم 6 أكتوبر، وبالتزامن مع دقات الساعة 2 ظهرا المدفعية المصرية قصفت العدو الإسرائيلي ومواقعه بطول الجبهة الشرقية، وهناك 222 قاذفة مقاتلة مصرية قصفوا مواقع الجيش الإسرائيلي ودمروا مراكز العمليات والمطارات فى عمق سيناء.