الجمعة 24 مايو 2024 الموافق 16 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
اقتصاد وبورصة

انخفاض أسعار السلع.. ماذا سيحدث بالأسواق الأحد المقبل

الثلاثاء 03/أكتوبر/2023 - 08:56 م
مصر تايمز

كشف الدكتور علاء عز، الأمين العام لاتحاد الغرف التجارية، أن اجتماع رئيس الوزراء اليوم مع العديد من المسئولين والقطاع الخاص عمل على التسهيل عن المواطن في أسعار كافة السلع، والتركيز على ما هو شعبي ويخص المواطن البسيط.


وتابع خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد مقدم برنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة صدى البلد، أنه المبادرات توفر السلع الأساسية بالسعر الأقصى للبيع.


وأكد الدكتور علاء عز، الأمين العام لاتحاد الغرف التجارية، أنه لا ارتفاع جديد في الأسعار، بل ستشهد انخفاضًا في الـ 9 سلع التي أعلنها رئيس الوزراء وبعد ذلك سيتم التحرك نحو سلع أخرى.


وأردف أنه سكون هناك رقابة من الغرف التجارية إلى جانب الرقابة الرسمية من الدولية لضمان البيع بالأسعار المعلنة من المحال التجارية.


واستطرد أنه تم الإفراج الجمركي عن الخامات في الموانئ لتحقيق الوفرة في السلع، قائلا: تروح إجازة اكتوبر هترجع تلاقي الأسعار انخفضت. 


وأشار الدكتور علاء عز، الأمين العام لاتحاد الغرف التجارية، إلى أن القرار يشمل السلع والأدوية، والثانية تتميز بالتسعير الجبري ولكن هناك توجيه من البنك المركزي بتوفير الاعتمادات اللازمة للإفراج عن الخامات.