الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عاجل

الرئيس السيسي يوجه بتسهيل إجراءات رعاية الأطفال: وجود الطفل وسط أسرة أفضل له

الإثنين 02/أكتوبر/2023 - 05:03 م
مصر تايمز

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي بتسهيل إجراءات رعاية الأطفال وكفالتهم، مؤكدا أن وجود الطفل وسط أسرة أفضل له.


وقال الرئيس السيسي، خلال فعاليات اليوم الثالث من مؤتمر "حكاية وطن.. بين الرؤية والإنجاز" الذي نقلته قناة "إكسترا نيوز"، إنه "من 3 سنين كان عدد دور الرعاية محتاج رفع كفاءة، ومن غير شك في رعاية وإنفاق على الدور، ولكن يبقى أن الطفل الذي سيتم رعايته وسط أسرة عندها كرم وعطف تجاه الطفل أو الطفلة من الممكن أن يحل المسألة، والهدف رعاية الطفل بشكل يجعله إنسانا، وكانت في قواعد صارمة لرعاية الأسر للأطفال من دور الرعاية".

وتابع "أوقات بنحط معايير، والمعايير دي تعطلك أحيانا، والمعايير على الواقع تلاقيها خلت الفرصة تتراجع بشكل كبير، ولكن في ناس طيبة كتير، ومادام هما مستعدين نشيل شرط المؤهل العالي وندي الفرصة، لأن لو جينا نشوف الطفل وسط أسرة متوسطة التعليم أفضل ولا في دار رعاية المجمعة في 100 شخص أو 200 شخص تحت قيادة جيدة، ولكن مش هتبقى زي رعاية من أسرة تجاه طفل واحد".

الرئيس السيسي يوجه بصرف معاش مستمر لأسر ضحايا إعصار ليبيا


وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي بصرف معاش مستمر، للأسر المصرية التي توفي أحد أفرادها في كارثة فيضانات درنة الليبية.

 

وقدم الرئيس السيسي، خلال كلمته في فعاليات جلسات اليوم الثالث والأخير من مؤتمر "حكاية وطن.. بين الرؤية والإنجاز"، الشكر للجمعيات الأهلية التي تقوم بدور كبير في المجتمع.

 

وأضاف "محدش يسيء للجمعيات دي لأن جزء كبير من جهد الجمعيات دي مبني على ثقة الناس بيها، وهم أجدر من الدولة بممارسو هذا الدور مع المجتمع، واللي قالته وزيرة التضامن فيما يخص الجمعيات أنه في حوكمة ومراجعة بشكل مستمر، ولما نتكلم عن 10 آلاف ده رقم مش بسيط".

وأشاد الرئيس السيسي بالدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي "الدكتورة نيفين شخصية فاضلة جدا في وزارة التضامن وبتقوم بدور كبير قوي بقلب ورحمة كبيرة جدا، وبحييها هي وكل العاملين بوزارة التضامن".