الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
حوادث

ضربوها بـ"طفاية".. إحالة المتهمين بقتل سيدة فى الطالبية للمحاكمة

الثلاثاء 22/ديسمبر/2020 - 12:08 م
مصر تايمز

أحالت نيابة جنوب الجيزة، اليوم الثلاثاء، 3 متهمين بينهم سيدة، لمحكمة الجنايات لقتلهم سيدة تحمل جنسية إحدى الدول العربية، داخل شقتها بمنطقة الطالبية.

البداية كانت بأن المجنى عليها"نفسية" سيدة مزدوجة الجنسية فهى إماراتية مصرية، حضرت إلى الشقة قبل شهرين، لتعيش رفقة أختها التي تقطن بشقة تعلوها بذات العقار.

فأختمرت فى ذهن حارس العقار فكرة سرقة هذه السيدة، لاعتقاده بأنها تملك العديد من المشغولات الذهبية والأموال بداخل منزلها وشاركة فى هذا الرأي شقيقته وصديقه قائلين "إحنا لو قتلنا الست دي.. مشاكلنا كلها هتتحل".

فعزم المتهمون الثلاثة على تقسيم الأدوار فيما بينهم شقيقة الحارس، وهي خادمة، قالت إنها ستصعد شقة السيدة البالغ من العمر 58 عامًا، بزعم تنظيفها، على أن يتبعها شقيقها وصديقه.

طرقت الخادمة باب السيدة أولاً والتي رحبت بها، وما إن دخلت الشقة، حتى رن جرس الباب ثانية، لتفاجأ المرأة الإماراتية بـ"الحارس" وآخر لا تعرفه، لم يمهلاها فكتما أنفاسها، ثم اعتديا عليها بـ"طفاية" أحدثت لها جُرحًا في مؤخرة الرأس، وأطبقا الخناق على رقبتها حتى فاضت روحها.

كانت كاميرات مراقبة المثبتة داخل الشقة محل الواقعة، بداية حل لغز الجريمة، وبعد استرجاع مقاطع الفيديو، تبينّ أن آخر أشخاص دخلوا الشقة كانوا المتهمين الثلاثة.

وبإجراء التحريات الأمنية اتضح أنّ المتهمة الثانية، مشهورة بين الجيران بأنها زوجة "الحارس" خلافًا للحقيقة فهي شقيقته.

وذكر المتهمون أنهم لاذوا بالفرار إلى منطقة الدويقة في القاهرة، بشقة المتهم الثالث، لإخفاء المسروقات حتى يتمكنوا من بيعها، وضبطتهم الشرطة وبحوزتهم المشغولات الذهبية والهواتف المحمولة، ومبلغ 10 آلاف جنيه.

وتركت الجريمة أصداء حزينة بمنطقة الطالبية، وقال الجيران إن المجني عليها كانت تعطف على كل الفقراء، لاسيما حارس العقار مُدبر الجريمة وأخته، وإنها كانت تحضر إلى القاهرة كل عام لتقضي عطلة صيفية مع أسرتها.