الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

اجتماع لبحث زيادة عدد الأجانب في الدوري السعودي لـ 10 لاعبين

الإثنين 02/أكتوبر/2023 - 02:20 م
النصر السعودي
النصر السعودي

كشفت تقارير صحفية أن هناك أجتماع بين مسؤولي الاتحاد السعودي لكرة القدم، لبحث خطط زيادة عدد اللاعبين الأجانب، في الأندية السعودية إلى 10 بدلاً من 8 لاعبين.

 

اجتماع لبحث زيادة عدد الأجانب في الدوري السعودي لـ 10 لاعبين

 

وذكرت جريدة الرياضية السعودية، أن مسؤولو الكرة السعودية يجتمعون اليوم الاثنين لمناقشة زيادة عدد اللاعبين الأجانب في أندية الدوري السعودي الموسم المقبل إلى 10 بدلا من 8.

 

وأكدت الصحيفة، أن اجتماع اليوم سيكون بين ياسر المسحل رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم، وإبراهيم القاسم الأمين العام، وسعد اللذيذ الرئيس التنفيذي لرابطة الدوري السعودي للمحترفين، وناصر لارجيت المدير الفني للاتحاد السعودي لكرة القدم وممثل من لجنة المسابقات.

 

وأضافت الرياضية حسب مصادرها أن مناقشات اجتماع اليوم الإثنين ستكون بمثابة خطوة أولى للسير نحو قرار اعتماد زيادة اللاعبين الأجانب، بعد مروره بعدة مراحل للدراسة والحصول على مرئيات بعض الجهات التي لها صلة بالقرار.

 

ويستضيف فريق النصر السعودي نظيره دوشنبه بطل طاجيكستان، اليوم الإثنين، في الساعة التاسعة مساءً، على ستاد "الأول بارك"، ضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة الخامسة بدوري أبطال آسيا 2024.

 

ويتصدر العالمي جدول ترتيب المجموعة الخامسة بالمسابقة الآسيوية برصيد 3 نقاط من مباراة واحدة، مقابل نقطة لكل من الدحيل والاستقلال صاحبي المركزين الثاني والثالث على الترتيب، بينما يتذيل بيرسيبوليس الترتيب بدون أي رصيد من النقاط.

 

وتأهل النصر إلى مرحلة المجموعات بالمسابقة الآسيوية بعد تخطى الدور التمهيدي على حساب شباب الأهلي الإماراتي بعد مباراة مثيرة انتهت بفوز العالمى 4-2.

 

وفاز فريق النصر السعودي على نظيره برسبوليس الإيراني بثنائية نظيفة في المباراة التي أقيمت بينهما في إطار منافسات الجولة الأولى من دور المجموعات لدوري أبطال آسيا.

 

وافتتح عبدالرحمن غريب التهديف للنصر في الدقيقة 62 من عمر المباراة، قبل ان يضيف محمد قاسم النخلي الهدف الثاني بالدقيقة 72 ليحسم الثلاث نقاط الأولى في مشوار العالمي بدور المجموعات.

 

وانتهي أحداث المباراة بين فريقين النصروالطائي بفوز النصر بهدفين مقابل هدف، ضمن منافسات الجولة الثامنة لبطولة الدوري السعودي.

 

سجل هدف النصر فى الدقيقة الـ 31 عن طريق تاليسكا من تمريرة رائعة من رونالدو، وتعادل فريق الطائي فى الدقيقة الـ 78 ،ثم يعود رونالدو فى الوقت القاتل ويسجل الهدف الثاني الحاسم للنصر ليقتنص الثلاث نقاط.