الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
تحقيقات وتقارير

النيران التهمت المبنى بالكامل وسقوط العشرات من الضحايا.. ماذا حدث في مديرية أمن الإسماعيلية فجرًا؟

الإثنين 02/أكتوبر/2023 - 01:54 م
حريق مديريه امن الاسماعيليه
حريق مديريه امن الاسماعيليه

شهدت محافظة الإسماعيلية حادث مفجع خلال الساعات الأولى من فجر اليوم الإثنين، كما انتابت الأهالي حالة من الفزع والرعب، وذلك بعد نشوب حريق مديرية أمن الإسماعيلية، حيث التهمت النيران المبنى بالكامل، وأسفر عن سقوط عدد من  الضحايا والمصابين. 

 

 حريق مديريه الامن بالاسماعيلية 

وتلقت الحماية المدنية بالإسماعيلية إخطارا يفيد باندلاع حريق داخل مبنى مديرية أمن الإسماعيلية، وعلى الفور تم الدفع بعدة سيارات إطفاء لمحاولة السيطرة على الحريق ومنع امتداده.

التهمت النيران مبنى مديرية أمن الإسماعيلية، وامتدت ألسنة النيران إلى عدة طوابق في المبنى، فيما توجهت قيادات أمنية إلى مقر الحريق لمتابعة التعامل معه.

 

حريق مديرية أمن الإسماعيلية


وتم إخلاء مبنى مديرية أمن الإسماعيلية من العاملين ومحاولة إفراغه من المحتويات سريعاً.

ومن جانبها، أعلنت الشبكة الوطنية الموحدة للطوارئ والسلامة العامة في الإسماعيلية، برئاسة اللواء هنرى إبراهيم معاون المحافظ للشبكة الوطنية ومشرف عام مكتب متابعة المحافظ للشبكة، أنه يجري العمل على إدارة أزمة حادث حريق مديرية أمن الإسماعيلية وتداعياتها.

 

 حريق داخل مديرية أمن الإسماعيلية


وتلقى مركز سيطرة الشبكة الوطنية في محافظة الإسماعيلية إخطارا بنشوب حريق داخل مديرية أمن الإسماعيلية، حيث تم إخطار اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية بإمكانيات الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة.

وأمر المحافظ برفع حالة استعداد جميع مقدمي خدمات الطوارئ بمركز السيطرة الإقليمي بالمحافظة ومتابعة الحادث وتوجيه كل الدعم خلال مكافحة الحريق، وأشرف اللواء شريف فهمي بشارة على إدارة الأزمة من أمام مبنى مديرية الأمن.


وأوضحت الشبكة الوطنية أنها أدارت الأزمة، حيث تم الدفع براصدين بأجهزة الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة لمتابعة الحادث ونقل الصورة فيديو إلى غرفة عمليات الشبكة الوطنية، وجار حصر الخسائر.

كما تم خروج 7 حالات من المستشفى بعد تحسنهم، ويتلقى باقي المصابين العلاج في المجمع الطبي للإسماعيلية.
وبتنسيق محلي بين المراكز والمديريات وبتنسيق إقليمي بإمكانيات الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة، تم الدفع بـ 13 سيارة إطفاء من محافظة الإسماعيلية، و3 سيارات إطفاء من هيئة قناه السويس، و3 سيارات إطفاء قوات مسلحة، بالإضافة إلى طائرتي إطفاء.  

كما تم التواصل مع إدارة أزمات بورسعيد، ودفع بـ 5 سيارات إطفاء للدعم، وتم التواصل مدير أزمات محافظة السويس، ودفع بـ 5 سيارات إطفاء منهم 2 سيارة مزودة بسلم، وتم التواصل مع مدير أزمات محافظة الشرقية، ودفع بـ 3 سيارات إطفاء منهم 2 سيارة مزودة بسلم.

كما تمت تعبئة 3 أوناش عملاقة من الجهات المدنية لمعاونة ونش إنقاذ الحماية المدنية بمحافظة الإسماعيلية لإنقاذ الجنود الموجودين أعلى المبنى.

 

وزير الداخلية يتفقد حريق مديرية أمن الإسماعيلية

 

وفور وصوله، تفقد اللواء محمود توفيق، وزير الداخلية والقيادات الأمنية، مبنى مديرية أمن الإسماعيلية، اليوم الإثنين بعد نشوب حريق دخل المبنى بالكامل، كما وجه بتشكيل لجنة من الاستشاريين للوقوف على أسباب الحريق، فضلاً عن مراجعة السلامة الإنشائية للمبنى لاستعادة كفاءته فى أقرب وقت.
 

الصحة تكشف تفاصيل الحالة الصحية لمصابي حريق مديرية أمن الإسماعيلية


ومن جابنها أعلنت وزارة الصحة والسكان، رفع حالة الاستعداد في مستشفيات محافظة الإسماعيلية، لاستقبال أي مصابين جراء حادث الحريق الذي شب صباح اليوم الإثنين، في مديرية أمن الإسماعيلية.



وأكد الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، الدفع بـ50 سيارة إسعاف كاملة التجهيز إلى موقع الحريق فور تلقي بلاغات حدوث الحريق، مؤكدا توافر جميع أدوية الطوارئ وفصائل الدم في مستشفيات المحافظة.
 


وأشار “عبدالغفار” إلى أن سيارات الإسعاف قدمت خدماتها الإسعافية لـ12 مصابا وانصرفوا من موقع الحادث، فيما تم نقل 26 حالة إلى المجمع الطبي بالإسماعيلية، منهم 24 حالة اختناق وحالتي حروق، مشيرا إلى خروج 7 مصابين بعد تلقي الخدمة وتحسن حالتهم الصحية، وجاري المتابعة.

 

بطائرة هليكوبتر وسيارات إطفاء.. السيطرة على حريق مديرية أمن الإسماعيلية

تمكنت قوات الحماية المدنية بمحافظة الإسماعيلية بالتعاون مع سيارات الإطفاء بالقوات المسلحة وطائرة هليكوبتر وسيارات الإطفاء بهيئة قناة السويس، من السيطرة علي حريق مديرية أمن الإسماعيلية وبدأت عملية تبريد المبني.

 

محافظ الإسماعيلية يطمئن على حالة المصابين

 

كما قام اللواء أركان حرب شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية بتفقد حالة المصابين بحريق مديرية أمن الإسماعيلية والذي اندلع في ساعات مبكرة من صباح اليوم، حيث اطمئن على الوضع الصحي لهم موجهًا بتوفير كافة سُبل الرعاية الطبية من أطقم العمل بمجمع الإسماعيلية الطبي، والذي استقبل حالات المصابين جراء الحريق، حيث تنوعت الإصابات ما بين حالات اختناق وحروق وتم خروج عدد من حالات الاختناق البسيطة فور تلقيهم الإسعافات الأولية. 

 

النيابة العامة تكشف ملابسات اندلاع حريق مديرية امن الاسماعيلية


وفي ذات السياق ،أعلنت النيابة العامة تفاصيل المعاينة الأولية التي كشفت احتراق مبنى مديرية امن الاسماعيلية بالكامل، جراء الحريق، حيث تلقت إخطارًا يفيد بنشوب حريق هائل بمبني المديرية، وتمت السيطرة عليه.

وأسفرت المعاينة عن تفحم كامل بمبني المديرية بسبب تصاعد ألسنة اللهب لكامل طوابقه وجوانبه، حيث قام رجال الحماية المدنية بالإطفاء مدعومين بطائرات للقوات المسلحة ساعيين لإطفاء الحريق.