السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

الشباب والرياضة تعقد الاجتماع الفني للقاء الرياضي للأسر الطلابية بجامعة كفر الشيخ

الإثنين 02/أكتوبر/2023 - 10:04 ص
وزارة الشباب والرياضة
وزارة الشباب والرياضة

أقامت وزارة الشباب والرياضة بحضور ممثلي الجامعات المصرية الاجتماع الفني الخاص بالمهرجان الرياضي للأسر الطلابية في نسختة الثالثة, والمقام تحت شعار "شباب جامعات الجمهورية الجديدة" بجامعة كفر الشيخ, خلال الفترة من 1 الي 5 اكتوبر الجاري .

 

خلال الاجتماع تم شرح اللوائح القانونية والفنية والإدارية الخاصة بتنظيم وإقامة المسابقات الرياضية, كذلك اجراء القرعة في كافة الألعاب والمنافسات التي ستقام خلال اللقاء, مع التأكيد علي توافر كافة الاستعدادات والتجهيزات الخاصة بعوامل الأمن والسلامة لكافة المشاركين.

 

يقام اللقاء تحت رعاية الأستاذ الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة, الأستاذ الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي, اللواء جمال نور الدين محافظ كفرالشيخ, الأستاذ الدكتور عبدالرازق دسوقي رئيس الجامعة.

 

ويهدف المهرجان إلى تنمية مهارات الطلاب وخصوصاً في المجال الرياضي والذي يساهم بشكل إيجابي في تكوين شخصية الطالب وتأهيله بدنيًا ونفسيًا، بالإضافة إلى أن التنظيم والمشاركة بمثل هذه المهرجانات تساعد على غرس قيم المنافسة الشريفة وتحقيق التواصل والاندماج بين طلاب الجامعات.

 

ويعد المهرجان الرياضي للأسر الطلابية مناسبة قومية يلتقي فيها المتميزون من شباب مصر بالجامعات المصرية للتنافس الشريف في النشاط الرياضي، تنفيذاً لتوجيهات السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

 

يشارك في المهرجان الرياضي من الجامعات المصرية ١٩ جامعة بإجمالي ٤٠٠ طالب وطالبة بالإضافة الي هيئة الاشراف من الوزارة والجامعة والأسر الطلابية بالجامعات.

 

وتضم فعاليات المهرجان انشطة ومسابقات رياضية في العاب (تنس الطاولة "بنين – بنات" - كرة القدم للخماسي "بنين" - لعبة الدارتس – ثلاثي كرة السلة "بنين – بنات") بالإضافة الي أنشطة والعاب ترفيهية للممارسة العامة لجميع طلاب الجامعات بالمهرجان.

 

ويقام خلال أيام المهرجان مسرح منوعات وبرنامج إذاعي يذاع على شبكة البرنامج العام بعنوان "الغلط فين" بالتنسيق مع الإدارة المركزية للتنمية الشبابية (الإدارة العامة للجامعات) بالوزارة