الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

بالرغم من رفضه التمثيل في هوليوود.. كبار نجوم أمريكا يشيدون بشاروخان

الأحد 01/أكتوبر/2023 - 04:24 م
شاروخان
شاروخان

سئل النجم الهندي الكبير شاروخان عن امكانية التمثيل في هوليوود، و جاء ذلك في لقاء صحفي أجراه شاروخان عام 2007، و علق شاروخان أنه يريد مواصلة العمل في الهند ليجعلها تصل أكثر الى العالمية . 

 

 

بالرغم من رفضه التمثيل في هوليوود .. كبار النجوم بهوليوود يشيدون بشاروخان

 

 

قال شاروخان بخصوص التمثيل في هوليوود “ أن اللغة الإنجليزية لديه ليست جيدة، ربما إذا قاموا باعطائي دور شخص غبي لا يتكلم، أن لا أحاول أن أكون متواضعا، و لكن أظن أنني أبلغ من العمر 42 عاما، و أنا أسمر قليلا ” . 

 

و تابع “ لا أملك أي مميزات خاصة كممثل، لا أعرف الكونج فو، لا أرقص الساسا، لست طويلا بشكل كافي ” . 

 

و أضاف “ شاهدت العديد من الأفلام من ما تسميه ( مصنع الأحلام )، و أظن أنه لا يوجد مكان لي ” . 

 

و اختتم “ أود مواصلة العمل في الهند، أملا في أن أخذ السينما الهندية الى العالم، هذا هو طموحي ” . 

 

 

آراء نجوم هوليوود في شاروخان 

 

على الرغم من رفض شاروخان التمثيل بهوليوود، و لكن دائما يحظى شاروخان بتقدير كبير من كبار نجوم هوليوود، و عندما تأتي لهم فرصة الحديث عن شاروخان و مكانته دائما يشيدوا به و بنجوميته . 

 

 

قال النجم الأمريكي هيوجاكمان عن شاروخان “ أريده أن يرثني عن سلسلة أفلامي Logan، و أن شاروخان هو أفضل من يقوم بهذا الدور و أنه يعد نجمه المفضل في بوليوود ” . 

 

بينما قال المخرج جيمس كاميرون “ لو لم يدخل شاروخان بوليوود لما كنا سمعنا بها، و سأوقع له على بوستر Titanic اذا وقع لي على بوستر My Name is Khan ” 

 

الممثلة كاتي ونسون بطلة فيلم “ Titanic ” عن شاروخان قائلة “ أنه نجم من الطراز الأول، و نجم بمواصفات خاصة، و من الصعب أن تجد ممثل من هذا العيار الثقيل ” . 

 

قال النجم العالمي فان دام “ لقد جعلني أذرف الدموع في فيلم Devdas، و أن شاروخان الوحيد القادر على أن يضحكك و يبكيك في نفس الوقت ” . 

 

بينما قالت أنجلينا جولي “ أن شاروخان موهبة فذة و ممثل غير عادي ” . 

 

النجم العالمي ويل سميث عن شاروخان قائلا “ أنا معجب حقا بطريقته الخاصة في التمثيل، لقد أبكاني حقا، و لا أعرف كيف أعبر عنه بالكبمات و لكنه ممثل بارع ” 

 

بينما قالت سلمى حايك “ أنا مدمنة به و بأداءه الرائع، و أصبحت حقا مدمنة على أفلامه و أتمنى العمل معه ” . 

 

قال جون سينا “ أنا حقا مهووس بشاروخان، و أعتبره مثلي الأعلى، و هو يعد مصدر الهام لي ” . 

 

بينما قال دواين جونسون “ أنا لا شئ في التمثيل مقارنة بالنجم الكبير شاروخان  ” . 

 

بينما قال ليوناردو دي كابريو “ أتمنى العمل معه، فالعمل معه سوف يجعلني مشهور أكثر مما أنا عليه ” . 

 

قال الكاتب باولو كويلو “ كنت لا أعرف من هو أفضل ممثل في العالم، و لكني أدركت عند مشاهدتي My Name is Khan ” . 

 

نشاط مكثف لشاروخان في 2023 .. " Dunki " الفيلم الثالث له خلال العام

 

يعيش النجم الهندي الكبير شاروخان حالة من الانتعاشة و النشاط الفني المكثف، حيث من المقرر أن يعرض له في الأشهر القادمة فيلم “ Dunki ” حيث يعد الفيلم الثالث له خلال عام 2023 بعد النجاح الجماهيري الكبير الذي استطاع أن يحققه بفيلمين “ Pathaan ” و الذي عرض في بداية عام 2023، و فيلم “ Jawan ” الذي عرض في الفترة الماضية .

 


كان شاروخان قد كشف من قبل عن موعد عرض فيلم “ Dunki ”  من خلال المؤتمر الصحفي الذي أقيم لفيلم “ Jawan ” في الأيام الماضية، و قال أن الفيلم سيطرح بحلول فترة أعياد الكريسماس خلال نهاية 2023 .

 

 

فيلم Dunki 
 

يعد فيلم “ DUNKI ” من بطولة النجم الهندي الكبير شاروخان، و يعد الفيلم من اخراج الكبير راجكومار هيراني .

 

 

 

أحداث فيلم DUNKI

 

 

كما تدور أحداث الفيلم في اطار من الكوميديا و الدراما عن رحلات الهنود عن طريق الهجرة الغير شرعية الى دول مثل كندا و الولايات المتحدة الأمريكية .

 

 

كما كشفت مصادر هندية لـ “مصر تايمز” في تصريحات خاصة “بأن المعلومة المؤكدة حتى الآن هو بالفعل ظهور شاروخان كضيف شرف بشخصية PATHAAN في فيلم TIGER 3، و لكن الى الآن لا يوجد تأكيد لخبر جمع شاروخان و سلمان بعمل سينمائي  يحمل هذا الاسم، و أن الأنباء التي تم تداولها عن تحضيرات لهذا الفيلم هي أنباء غير حقيقية حتى وقتنا هذا لأن لم يتم التأكيد بشكل رسمي عن هذا الخبر ” .

 

و تابعت “ و أن هناك أقاويل بأن شاروخان في عام 2024 سيعود بفيلم مع ابنته سوهانا، و أن حاليا لا يوجد فيلم يجمعه مع سلمان، و أن الشئ الوحيد الذي سيجمع شاروخان بسلمان بالفعل هو ظهوره كضيف شرف في TIGER 3

 

كما أكدت نفس المصادر أيضا ل  “ مصر تايمز ” في تصريحات سابقة “ بأن النجم الهندي الكبير شاروخان سيظهر كضيف شرف بفيلم “ Tiger 3 ” بطولة النجم سلمان خان، و من المقرر أن شاروخان سيظهر في الفيلم بشخصية Pathaan التي قدمها في فيلمه “ Pathaan ” و هو عميل استخباراتي هندي، و اتضح أن شاروخان من المقرر أن يظهر بمشهد أكشن قوي للغاية يجمعه بسلمان خان، وذلك من خلال صورة أرسلتها المصادر بلقطة من الاعلان الرسمي للفيلم، بمشهد أكشن يجمع بين النجمين ” .

 

كان أحد المتابعين قد سأل شاروخان على موقع التواصل الاجتماعي “ تويتر ”  : “ هل شاهدت اعلان فيلم Tiger ؟، هل تحب أن تشاركنا برأيك ؟ ”، ليرد عليه شاروخان “ هذا اعلان تشويقي .. Tiger .. الصورة لا تزال معلقة يا صديقي، و أنه سيكون مذهلا ” .

 

فيلم JAWAN


كما احتفل صناع فيلم “ Jawan ” بالنجاح الجماهيري الكبير الذي حققه الفيلم و ذلك من خلال مؤتمر صحفي عقده صناع الفيلم، و حرص شاروخان على حضور المؤتمر الصحفي، تحدث شاروخان عن فيلم “ Jawan ” و علق قائلا “ أعتقد أن جاوان هو ما يشعر به كل هندي، أعتقد أن جاوان هو مشاعر، جاوان هو جندي هندي، جاوان هو أم هندية، جاوان هو بنت هندية، جاوان هو حارس هندي ”

 

و تابع “ عليك أن تفهم أن جاوان في أوقات عديدة ضعيف جدا، لأنه كل واحد منا و أوقات عديدة هو جاهز للقتال، جاوان مخطئ في الكثير من الأوقات، و لكن في أوقات عديدة هو على حق، جاوان في بعض الأحيان سوف يعيش في الظلام، و أحيانا هو الذي سوف ينبعث منه الضوء " .

 

و اختتم كلامه “ و أخيرا، كل واحد منا، و كل هندي هو جاوان الذي هو مستقيم، الصدق و الخير و الحب، هذا هو ما يمثله الفيلم بأكمله " .

 

كما انطلق العرض الأول لفيلم “ Jawan ” في 7 سبتمبر الماضي بجميع دور العرض السينمائية بالهند، و عرض أيضا في 13 سبتمبر الماضي بجميع دور العرض السينمائية بمصر، و شهد الفيلم اقبال جماهيري كبير، و نال اشادات كبيرة و قوية من الجمهور و النقاد .

 

اشادات فيلم Jawan 
 

كما نشر الناقد تاران أدارش تغريدة على صفحنه الرسمية عبر موقع التواصل الاجتماعي “ تويتر ” و علق   “ من المؤكد أن Jawan سيقف شامخا في مسيرة شاروخان الفنية … و أن Jawan أتى هنا لغزو القلوب و لغزو بوليوود، و أن الفيلم به سيناريو حاد، و أحداث تجذب الانتباه، قطع حركة رائعة، موسيقى تصويرية مفعمة بالحيوية، و الوتيرة و الطاقة الموجودة بالفيلم لا تنخفض أبدا، يتم تعزيز Jawan أيضا من خلال الأداء التمثيلي الذي قدمه طاقم الممثلين بالأخص كل من فيجاي سيثوباسي و نايانتارا و ديبيكا بادكون و سانجاي دوت، و أن تصميم السيناريو الجيد جدا ساعدهم على ذلك ” .

 

و اختتم كلامه “ بعد قولي هذا، Jawan ينتمي بحق الى شاروخان، و لا يتطلب الأمر كرة بلورية للتنبؤ بأن عام 2023 ينتمي الى شاروخان الآن، دعونا نستمع الى زئير شاروخان في بوليوود ”

 

و نشر أيضا المخرج كاران جوهر صورة البوستر الخاص بالفيلم على صفحته الرسمية عبر موقع تبادل الصور و الفيديوهات “ انستجرام ” و علق عليها قائلا “ أنا متأخر على هذه الحفلة، و لكن ما هذه الحفلة الرائعة، أنه نوع من الأفلام التي تحمل الاثارة و العواطف الكبيرة التي تتميز بها السينما الهندية و هذا الفيلم يتقن ذلك، لقد أذهلتني الجرأة السينمائية لكل اطار، كم كانوا جيدين، ناينتارا ( البطلة ) و فيجاي ( الشرير ) كان عبقري، تم سحري ب ديبيكا بادكون التي أضافت الكثيرالى دورها، و ماذا أقول عن أخي شاروخان، أنه ليس مجرد قوة طبيعية لا يمكن استبدالها، بل يمثل نجومية ضخمة بطريقة لا يستطيع فعلها أحد غيره، أنه الامبراطور و نحن نحترمه … اذا لم تشاهد Jawan، فأنت لا تعرف ما تفوت ” .

 

 

كما رد عليه شاروخان في تعليق على منشور كاران قائلا “ كاران، سعيد جدا باعجابك بالفيلم، و بالطبع الاعلان الدعائي، أتلي و فريقه الكامل حقا قد راعوا ما يشعر به و يفكر به الجمهور، جعلوهم يتخلون عن كل شئ ويأتون و يقعون في حب أنفسهم، الجمهور هو الامبراطور ” .

 

و نشر أنوبام خير صورة تجمعه مع شاروخان على صفحته الرسمية عبر موقع التواصل الاجتماعي “ تويتر ” و علق عليها قائلا “ عزيزي شاروخان، لقد انتهيت من مشاهدة فيلمك Jawan مع الجمهور في أمريتسار، استمتعت به، الحركة و حجم الصورة، أسلوبك و أدائك جيد جدا، أحببت الجميع في الفيلم، تهانينا للفريق بأكمله وخاصة الكاتب/ المخرج أتلي، بعد عودتي الى مومباي، سأعانقك بالتأكيد و أقول يا بوتشي، كوكا، بوبا، لولا " .