الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

أحمد حسام طه يتحدث عن مشاركة والده في حرب أكتوبر (خاص)

السبت 07/أكتوبر/2023 - 04:53 م
أحمد حسام طه
أحمد حسام طه

بدأ نصر أكتوبر المجيد في 6 أكتوبر 1973 ، إذ دارت الحرب في مصر وسوريا وإسرائيل، كان السبب الرئيسي للحرب هو الخلاف حول السيطرة على شبه جزيرة سيناء وقطاع غزة.

 

وشارك العديد من نجوم كرة القدم في حرب أكتوبر المجيد، وكان نموذجًا ناجحًا مشرف، وعلى رأسهم حسام طه، الحكم الدولى السابق، كان ضابطًا بسلاح الإمداد والتموين، خلال حرب أكتوبر المجيدة، وبعد الحرب تدرج طه في الرتبة حتي وصل لرتبة لواء.

 

وحرص موقع "مصر تايمز" على إجراء حوار مع نجله الحكم أحمد حسام طه لمعرفة كواليس مشاركته في حرب أكتوبر المجيد، تقديرًا لمكانته وشجاعته.

 

أحمد حسام طه يتحدث عن مشاركة والده في حرب أكتوبر (خاص)

 

وقال أحمد حسام طه في تصريحات خاصة لـ"مصر تايمز": "أفخر  بوالدي الذي شارك في حرب أكتوبر المجيد وكان احد عناصر سلاح الإمداد والتموين اثناء الحرب لقد قدم حياته فداءً لبلده في تلك الفترة الحاسمة".

 

وأضاف: "ذكري حرب اكتوبر تذكرنا بأبطالنا ودورهم البارز في التاريخ، كل واحد منهم لديه قصة ملهمة ومؤلمة في الوقت نفسه، إنهم قدموا شجاعة لا تضاهى وضحوا بكل شيء من أجل الدفاع عن مصر".

 

وأتم حديثه قائلًا: "اوجه الشكر لابي وجميع الأبطال على ما قدموه لوطنهم، لقد صنعوا فرقًا حقيقيًا في حياة كل منا وتركوا بصمة لا تنسى، شكرا لكل من كان جزءًا من النصر العظيم لحرب أكتوبر".