الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
اقتصاد وبورصة

"المشاط": لدينا علاقات وثيقة مع مؤسسات عالمية.. والدولة تسعى لخلق جسور مع العالم الخارجي

السبت 30/سبتمبر/2023 - 05:02 م
وزيرة التعاون الدولي
وزيرة التعاون الدولي

قالت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولى:"لدينا علاقات وثيقة مع المؤسسات العالمية ويوجد تنسيق على مستوى متقدم وفقا لدراسات متقدمة".

 

وتابعت "المشاط": "العالم أصبح مرتبط بشكل كبير.. والدولة تسعى إلى خلق جسور مع العالم الخارجي من خلال شراكات دولية متعددة منذ 2014، حيث شهدنا تحولا في علاقة مصر مع المؤسسات الدولية والشراكات الثنائية في إطار تعزيز الدبلوماسية ودفع جهود التعاون الدولي لدعم الأجندة الوطنية بما يتسق مع أهداف التنمية المستدامة:. 

وأضافت "المشاط":"نعمل على تعظيم الاستفادة، وضمان اتساق المشروعات التنموية مع الأولويات الوطنية، وتحسين إدارة التعاون بشكل فعال من خلال استغلال المنح التنموية ومبادلة الديون في إطار الأدوات المتعددة لتفعيل دور الدبلوماسية الاقتصادية".

 

وتشهد قاعة الماسة بالعاصمة الإدارية الجديدة، انطلاق مؤتمر "حكاية وطن"، اليوم السبت حتى الإثنين المقبل، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، وعدد من الوزراء، والسياسيين، والشباب والإعلامين وممثلين من جميع فئات المجتمع، وذلك لعرض إنجازات الدولة المصرية في مختلف المجالات.

 

ويشهد اليوم الأول جلسات مهمة تركز على محاور الاقتصاد، ويشارك فيها كبار الوزراء، حيث يحضر الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، ودكتور محمد معيط وزير المالية، وأحمد سمير وزير التجارة والصناعة، ودكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي، وتتناول هذه الجلسات سياسات وبرامج الحكومة في دعم الاقتصاد المصري.