الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

وزارة الشباب والرياضة تواصل تنفيذ عدد من البرامج التدريبية لمكتب فن إدارة الحياة

السبت 30/سبتمبر/2023 - 05:31 م
وزير الشباب والرياضة
وزير الشباب والرياضة

نفذت وزارة الشباب والرياضة من خلال مكتب فن إدارة الحياة التابع للإدارة المركزيه لشئون مكتب الوزير، عدد من البرامج التدريبية ومنها جلسات "ارشاد نفسي جماعية"، ومحاضرة بعنوان "أفضل الطرق"، ومحاضرة أخري بعنوان "مهارات حياتية"، وذلك بمركز الابتكار الشبابي والتعلم بالجزيرة.

 

وتهدف جلسات الإرشاد النفسي الجماعية إلي تعلم مهارات التركيز في الحاضر و تحقيق أقسى استفادة من اللحظة الحالية بجانب التخلص من التوتر و الخوف من المستقبل، وأيضا المشاعر والأحاسيس السلبية الناتجة عن أحداث الماضي كنوع من التفريغ و التعبير الصحي عنها، وتجنب الكبت وعواقبه الوخيمة على الفرد وعلى المجتمع ككل مثل الإكتئاب والغضب والعنف والإنتحار.

 

وتناولت محاور محاضرة " افضل الطرق" تصحيح بعد المفاهيم المغلوطة النابعه للمعتقدات المتوارثة، وتجديد الإيمان والثقة بقدراتنا لسهولة الوصول لأهدافنا، وتعلم كيفية الإعتماد علي النفس في رحلة التغيير.

 

فيما تناولت محاضرة "مهارات حياتية" كيفية اكتشاف مهاراتنا وتطويرها، والإستفادة منها لخلق فرص عمل مناسبه لمهارتنا، وأيضا كيفية تعلم تطوير مهارات التواصل والاستماع لتحسين علاقاتنا في كل من الأسره والعمل.

 

جدير بالذكر أن مكتب فن إدارة الحياة يهدف إلى تنفيذ حزمة من الأنشطة والمحاضرات وورش العمل التدريبية المتخصصة، والتي ترتكز على صقل الإمكانات الخاصة بالازدهار المهني والشخصي والقدرة على اتخاذ القرارات المناسبة، فضلاً عن تعلم كيفية التحكم في الضغوط الخاصة بالعمل وإدارة التوتر والقلق وزيادة المرونة والثقة بالنفس والرضا في المساعي الأكاديمية والوظيفية، وخدمة كافة الشرائح الشبابية بصفة عامة