الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

الباز: الهيئة الوطنية للانتخابات أبطلت حجج المشككين ولن تخضع للابتزاز

الجمعة 29/سبتمبر/2023 - 10:20 م
مصر تايمز

قال الإعلامي الدكتور محمد الباز، رئيس مجلسي إدارة وتحرير جريدة الدستور، إن بيان الهيئة الوطنية للانتخابات للرد على التشكيك في عملها فى الإشراف على الانتخابات الرئاسية 2024، صدر على خلفية ما يمكن تسميته "حجة البليد مسح التختة".
 

وأضاف الباز، خلال تقديم برنامج "آخر النهار" المذاع عبر فضائية "النهار"، أن هناك اتهامات استباقية، قابلته الهيئة الوطنية للانتخابات بسرعة أداء يؤكد أنها لن تترك مساحة لإطلاق الشائعات.


وأردف الباز: "فيه ناس صعب تدخل السباق الرئاسي من مساره الطبيعي، فبيبطح نفسه على الهيئة والشهر العقاري والحكومة، وسبق أن توقعنا هذا، من نجوم الفلاش السياسي".
ولفت الباز، إلى أن الهيئة، لن تخضع للابتزاز، وأبطلت الحجج، بإعلانها أنها ترحب بأن يتقدم إليها ذوو الشأن، بأية وقائع مدعومة بأدلة دامغة، تفيد حدوث ثمة أخطاء أو مخالفات ما، للقرارات التي تصدرها الهيئة، حتى يكون بإمكانها أن تتحقق من مدى صدقيتها.
وعقب الباز: "عندك مشكلة اشتكي وقدم دليل مادي ملموس، لكن أجيب قرايبي وأعيط وأقول فين الحرية، هذا مساس بالهيئة لن تقبله".

قال الإعلامي الدكتور محمد الباز ، رئيس مجلسي إدارة وتحرير جريدة الدستور، إن المتحدة الكيان الإعلامي الأكبر والأكثر تأثيرا وانتشارا الآن، لافتًا إلى أن المسئولين عن الشركة وضعوا قواعد العمل لتغطية الانتخابات الرئاسية.

 

ولفت الباز، خلال تقديم برنامج "آخر النهار" المذاع عبر فضائية "النهار"، إلى أن المتحدة ستقف على مسافة واحدة من جميع المرشحين وحملاتهم التزامًا بالدستور والقوانين ، وأكواد المجلس الاعلى لتنظيم الاعلام ومواثيق الشرف الاعلامية والصحفية المنظمة لتغطية الانتخابات.
 

وأشار إلى أن الشركة المتحدة ستنفتح على أخبار جميع المرشحين في المعركة الانتخابية خلال فترة الدعاية التى حددتها الهيئة الوطنية للانتخابات؛ في إطار حرصها على تعريف المواطن المصري وتوعيته بأهمية الانتخابات وإجراءاتها المختلفة وكذلك كل برامج وأنشطة المرشحين، بما يعكس صورة مصر الحضارية وعراقة وريادة إعلامها.