السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

محافظ المنوفية: بدء الدراسة بالصفوف الأولى بجميع المراحل التعليمية وانتظام الدراسة الأحد

الخميس 28/سبتمبر/2023 - 09:38 ص
مصر تايمز

وافق اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية على ضوابط حضور الطلاب للمدارس مع بداية العام الدراسي رسميا الأحد المقبل، ووجهت مديرية التربية والتعليم بمحافظة المنوفية، الإدارات التابعة لها والمدارس بتنفيذ تلك الضوابط في الحضور.


محافظ المنوفية: بدء الدراسة بالصفوف الأولى بجميع المراحل التعليمية وانتظام الدراسة الأحد

 

ووصل للإدارات التعليمية المختلفة توجيهات الحضور في العام الدراسي الجديد والذي يبدأ بشكل رسمي الأحد المقبل بمحافظة المنوفية، بحيث يحضر يوم الأحد الصف الأول من كل مرحلة فقط، وبداية من يوم الاثنين يحضر كافة الطلاب في المحافظة بانتظام داخل المدارس.

واطمئن اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية على الاستعداد التام والجيد لانطلاق العام الدراسي الجديد 2023/2024 واتخاذ جميع الإجراءات اللازمة لضمان انتظام العملية التعليمية وتوفير المناخ الآمن للطلاب حرصًا على سلامتهم، وفي ضوء الكتاب الدوري الصادر من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني رقم 36 بتاريخ 20 سبتمبر الحالي 2023، ووفقًا للمذكرة المقدمة من وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنوفية.

وأشار اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية إلى أنه قد تقرر بدء وانتظام الدراسة للصفوف الأولى فقط بجميع المراحل التعليمية يوم الأحد 1-10-2023، على أن تنتظم الدراسة بكافة المراحل التعليمية اعتبارا من اليوم التالي الاثنين 2 أكتوبر المقبل، وذلك حرصًا على مستقبل الطلاب والطالبات وانطلاق عام دراسي جديد متميز ومنضبط بمختلف المراحل التعليمية.


ويذكر أن محافظ المنوفية أصدر توجيهات مشددة برفع درجة الاستعداد للتأكد من الجاهزية الكاملة لجميع المدارس والفصول الدراسية وتوافر كافة المرافق الحيوية استعدادًا للعام الدراسي الجديد.