السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

السعودية ترشح "سيدة البحر" لخوض غمار الأوسكار

الإثنين 21/ديسمبر/2020 - 10:31 م
الفيلم السعزدى سيدة
الفيلم السعزدى سيدة البحر

أعلنت هيئة الأفلام السعودية، ترشيح الفيلم الروائي "سيدة البحر" ليمثل المملكة رسميًا، في مسابقة الأوسكار المقبلة عن فئة أفضل فيلم دولي، رُشح من قبل لجنة متخصصة.

ويدخل الفيلم في منافسة مع الأفلام المرشحة من بقية دول العالم، وسيمر بعدة مراحل فرز قبل الإعلان عن القائمة النهائية التي ستختارها الأكاديمية الأمريكية للعلوم والفنون المانحة لجوائز الأوسكار، التي سيتم الإعلان عن الفائز بها في حفل الدورة 93 الذي سيُقام في 25 أبريل 2021 ، طبقًا لما نشره موقع"العربية.نت"، اليوم الاثنين.

وكان فيلم "سيدة البحر" للمخرجة شهد أمين، عُرض للمرة الأولى في مهرجان فينيسا السينمائي العريق، وحاز من خلاله جائزة "فيرونا" للتعبيرالإبداعي، كما عرض في مهرجانات دولية أخرى، إلى جانب عرضه داخل المملكة في صالات السينما التجارية، وهو يروي في قالب بصري جمالي  حكاية فتاة تسعى لمواجهة أسطورة شعبية تتحكم في مصيرها.

وعن ترشيح فيلمها لتمثيل السعودية في مسابقة الأوسكار، قالت شهد أمين: "لقد تجاوز ذلك أفضل توقعاتي، خاصة كمخرجة عربية"، مضيفة أنها صنعت فيلم "سيدة البحر" من أجل أن يكون ممتعًا، وتتم مشاهدته من قبل الكثيرين ليصبح محفزًا للحوار حول أدوار النساء في المجتمع والعالم العربي.