الإثنين 13 مايو 2024 الموافق 05 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

كأس خادم الحرمين.. أهلي جدة يتقدم على العين بثلاثية في الشوط الأول

الثلاثاء 26/سبتمبر/2023 - 07:07 م
أهلي جدة
أهلي جدة

تقدم فريق أهلي جدة السعودي على نظيره العين بثلاثة أهداف دون رد في الشوط الأول من المباراة المقامة بينهما بملعب مدينة الملك سعود الرياضية ضمن منافسات دور ال32 لبطولة كأس خادم الحرمين الشريفين.

 

كأس خادم الحرمين.. أهلي جدة يتقدم على العين بثلاثية في الشوط الأول

 

واففتح فراس البريكان التهديف للأهلي في الدقيقة 23، قبل أن يضيف نفس اللاعب الهدف الثاني بالدقيقة 29، واختتم سميحان النابت الشوط الأول بالهدف الثالث في الدقيقة 39.

 

وجاء التشكيل كالتالي:

حراسة المرمى: إدوارد ميندي

الدفاع: بسام الحريجي/ إيبانيز/ ديميرال/ سعد بالعبيد

الوسط: محمد المجحد/ فرانك كيسيه/ سميحان النابت

الهجوم: فراس البريكان/ غابري فيغا/ فيرمينيو

 

 

 

ويعتبر النادى الأهلى هو الأكثر تتويجا بألقاب مسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين بواقع 13 لقب متفوقاً على الهلال 10 ألقاب والاتحاد 9 بطولات.

 

وانتهت أحداث القمة المجنونة بين النصر السعودي ونظيره أهلي جدة على ملعب الأول بارك بفوز رفاق رونالدو بنتيجة 4/3، وذلك في إطار منافسات الجولة السابعة لبطولة الدوري السعودي للمحترفين.

 

وسجل كريستيانو رونالدو الهدف الأول النصر في الدقيقة 4 من عمر الشوط الأول، تضاعفت النتيجة في الدقيقة 17 عن طريق أنديرسون تاليسكا، وتقلص الفارق في الدقيقة 30 بهدف فرانك كيسيه، وعاد تاليسكا ليوسع الفارق مرة أخرى بتسديدة قوية سكنت شباك الحارس إدوارد ميندي في الدقيقة 46 لينتهي الشوط الأول بتقدم العالمي بثلاثية مقابل هدف.

 

وأشعل رياض محرز المباراة بعدما أحرز الهدف الثاني للأهلي في الدضيقة 50 من علامة الجزاء، قبل أن يسجل كريستيانو رونالدو الهدف الثاني له والرابع لفريقه ليعتقد الجميع أن المباراة انتهت، إلا ان محرز قرر أن يشعلها من جديد وتلاعب بدفاع النصر ثم مرر الكرة لفراس البريكان الذي لم يجد صعوبة في تسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 87.

 

وبهذه النتيجة رفع النصر رصيدة إلى النقطة 15 في المركز الخامس بجدول درتيب دوري روشن السعودي، بينما يتجمد رصيد الأهلي عند النقطة 15 في المركز السادس.

 

ويتربع النجم البرتغالى كريستيانو رونالدو نجم فريق النصر على عرش هدافي الدوري السعودي للمحترفين ب9 أهداف من 7 جولات فى الدوري السعودي.