الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

جرس الحصة ضرب.. “تعليم سوهاج” تستعد لاستقبال العام الدراسي الجديد بخطط دراسية وتعليمات هامة

الثلاثاء 26/سبتمبر/2023 - 04:11 م
مصر تايمز

رجعوا التلامذة.. ينتظر الطلاب عودة الدراسة من جديد وعلى وجوههم ابتسامة أمل وسعادة، فالمدرسة المكان المحبب لديهم والجامع بين شتى الأماكن، تتكون فيه الذكريات وتعيش حتى آخر أنفاس يلفظها الإنسان، تمر السنوات ويقول "كنا زمان في المدرسة بنعمل ونعمل".

 

جرس الحصة ضرب.. “تعليم سوهاج” تستعد لاستقبال العام الدراسي الجديد بخطط دراسية وتعليمات هامة

 

واستعدت محافظة سوهاج لاستقبال العام الدراسي الجديد 2023-2024، من خلال تمهيد المدارس سواء بالإحلال والتجديد أو البناء من جديد، فضلًا عن وضع خطة تعليمية حتي يخرج الطلاب من العام بحصيلة هائلة من المعلومات تحقق من خلال التعليم هدفها الأسمي، إلا وهو المعرفة والتثقيف.

وفي هذا الصدد، يقول الدكتور "ياسر حجازي" وكيل وزارة التربية والتعليم بسوهاج، في تصريحات خاصة لموقع "مصر تايمز"، أن المديرية استعدت للعام الدراسي الجديد من خلال تفعيل قانون لمنع الباعة الجائلين من القرب للمدارس خوفًا على صحة الطلاب، وتنظيف المدارس وطلاء بعضها وتجديد المتهالك منها، وعمل ندوات توعوية عن أهمية النظافة وغرس القيم الثقافية والأخلاقية وغيره.

وعن برنامج تطويري لمستوى الدراسة ورُقى الطلاب، يضيف وكيل المديرية أنه سيتم تفعيل إشراف يومي من الأخصائيين لمتابعة الدروس والواجبات والتواصل مع أولياء الأمور لقياس أداء أبنائهم وإخطارهم به، كذلك عمل اجتماع دوري بين مديري المدارس والوكيل، ومديري المدارس وأولياء الأمور؛ لمناقشة آخر ما توصلت إليه العملية التعليمية.

والجدير بالذكر أن مبادرة "حياة كريمة" كان لها الفضل في بناء المدارس التجريبية التي جمعت بين إمكانات الخاص ومستوى الدخل المتوسط، على أن ينتهي العام الدراسي الجديد وفق "حجازي" والطالب لديه حصيلة كاملة عما تضمنته المناهج الدراسية بالإضافة إلى ما يكتسبه من خلال الندوات، قائلًا "مستعدين وبشدة للعام الدراسي الجديد".