الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

زكي الألفي لـ"الشاهد": الجنود لم يتركوا أماكنهم في الحرب وتعرضوا لهجوم شرس من الإسرائيلين

الإثنين 25/سبتمبر/2023 - 11:44 م
مصر تايمز

أكد اللواء محمد زكي الألفي،أحد أبطال حرب أكتوبر، أن الجنود المصريين لم يتركوا أماكنهم في الحرب وتعرضوا لهجوم شرس من ناحية الاعداد ونوعية السلاح.

 

وأضاف، خلال حواره ببرنامج "الشاهد" المذاع على قناة "إكسترا نيوز"، ويقدمه الدكتور محمد الباز، أن القائد أحمد اسماعيل عطية أعطي أواكر بالاستناذ علي الجانب الغربي للترعة لتكون خندقاً مضاد للدبابات".

 

وتابع:" القائد أحمد اسماعيل قائد الفرقة 18، عندما تم عمل رأس الكوبري النهائي، توقف عند مكان حسب الخريطة المرسومة، ولا يجب الخروج منه حتي لا تؤثر المدفعية علي الجنود، ووجد ترعة فرعية جافة بطول مواجهة الكتيبة، فأمر القوات أن تستند علي الجانب الغربي لهذه الترعة، وتكون خندق مضاد للدبابات من العدو الاسرائيلي، وكان للقائد فضل كبير في الحفاظ علي الكتيبة، وبدء العدو تجميع دبابات كبيرة في مواجهة هذه المنطقة وكان يوجد لواء ميكانيكي في هذه المنطقة الفاصلة بين الجيشين الثاني والثالث".

 

وأكمل:"نتيجة لهذا التجمع الكبير من الدبابات تم مهاجمة الكتيبة من العدو بفرقة شارون عبارة عن 4 الوية مشاه مدرعات، فالعدو كان يريد عمل هجوم مضاد علينا بفرقة "شارون"، وفي أخر نهار يوم 15 وليل يوم 15 أكتوبر بدء الهجوم الشامل من كل الاتجاهات والأجناب والمتوازية مع البحيرات حول الكتيبة، ولكن حصل مقاومة شديدة من الكتيبة، فعملية الهجوم الشامل للعدو بدأت في 16 أكتوبر ولكننا قاتلنا حتي الصباح".

 

“الشاهد”

يعد برنامج "الشاهد" الذى قدمه محمد الباز، على شاشة "إكسترا نيوز"، أول تعاون إعلامي بين القنوات الإخبارية بالشركة المتحدة للخدمات الإعلامية والدكتور محمد الباز، ويرأس تحرير البرنامج الكاتب الصحفي حازم عادل ويخرجه أحمد داغر، إعداد كل من البدري جلال ومحمد عاشور.