الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

اليوم.. وزراء الزراعة العرب يعقدون اجتماعا لبحث قضية الأمن الغذائى

الثلاثاء 26/سبتمبر/2023 - 04:00 ص
صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

تعقد الأمانة العامة للجامعة العربية اليوم الثلاثاء، اجتماعا لوزراء الزراعة العرب برئاسة الأمين العام للجامعة العربية أحمد أبو الغيط وبدعوة منه، للتباحث حول قضية الامن الغذائى العربى والتنمية الزراعية فى العالم العربى، بحضور وزراء الزراعة والمسؤولين عن هذا الملف فى الجهات المعنية بالدول العربية.

 

وقال مدير عام المنظمة العربية للتنمية الزراعية الدكتور ابراهيم الذخيرى ان المنطقة العربية تحتاج الى العمل بشكل جماعي لاحداث اختراقات عديدة في هذا الملف الخطير ومايواجهه من تحديات جمه ؛ منها ندرة الموارد المائية فى الاقليم العربي ؛ تحديات تغير المناخ ؛ الاضطرابات الاقتصادية والسياسية العالمية والاقليمية وكلها تحتاج الى تعامل عربي يناسب حجم هذه التحديات.

 

وأضاف الذخيري ان الوزراء سيناقشون اطر التعاون في ملف التنمية الزراعية والامن الغذائي على كافة المستويات القطري والثنائي والجماعي، معربا عن امله ان يقف الوزراء والامين العام على حجم التحديات وافاق العمل المستقبلي للدفع باجندات الامن الغذائي والتنمية الزراعية الى الامام .

 

وأوضح  الذخيري ان المنظمة العربية للتنمية الزراعية ستقدم ورقة اطارية شاملة حول الملفات المطروحة وماقامت به المنظمة فى مسيرة عملها خلال السنوات الخمسين الماضية فى تعاطيها مع قضيتي التنمية الزراعية والامن الغذائي.

 

وأعرب عن امله ان يكون هذا الاجتماع الوزاري فاتحة خير لاصطفاف عربي جديد فى قضايا الامن الغذائي والتنمية الزراعية المتوازنة وهى من الملفات المهمة جدا التى تعاني منها المنطقة العربية من عديد الصعوبات فى هذا الشان .