الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
حوادث

وقائع متكررة.. فتيات يهربن من كنف الأهل إلى أحضان العشيق

الثلاثاء 22/ديسمبر/2020 - 10:54 ص
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

حدث الكثير من وقائع هروب الفتيات، التي تناقلتها بعض وسائل الإعلام ومواقع التواصل الإجتماعي معاناة فتيات، الأمر الذي يضطرهن للهروب من جحيم "العنف الأسري" إلى المصير المجهول، رغبة في الحد من الألم.


 لا شك أن هروب الفتاة يعكس وجود مشكلة لدى الأسرة سواء من حيث التربية، أو غياب الحوار والتفاهم بين أفراد الأسرة، وقد يحدث نتيجة ضعف الرقابة الأسرية وغياب التوجيه الإيجابي عن مخاطر المكالمات الإلكترونية والكوارث الأخلاقية التي تنتج عنها، وربما التفكك الأسري وغياب معاني التكافل والتعاون بين أفراد الأسرة، وبالتالي طغيان مبدأ "الفردية" بين أفراد الأسرة، وفي بعض الحالات يحدث الهروب نتيجة رفض أهل الفتاة زواجها، أو لنمط حياة الأسرة الذي يكون أشبه بالحبس دون ترفيه أسبوعي أو رحلات سياحية، ما يؤدي إلى الاكتئاب.


علاقة عاطفية وراء اختفاء فتاة أسيوط
تغيبت فتاة عن منزلها، وتبين أنها متربطة بشاب بعلاقة عاطفية، وتركت المنزل بسبب سوء معاملة أسرتها لها، وقررت الارتباط بالشاب والزواج منه لوجود قصة حب بينهما.

وأكدت المعلومات أنه بالنسبة لما نشر على إحدى صفحات موقع التواصل الإجتماعى "فيس بوك"، حول تغيب إحدى الفتيات عن منزلها بمحافظة أسيوط، ومناشدة من يعثر عليها الإتصال بأرقام هواتف محددة.

بالفحص تبين أنه تبلغ لقسم أسيوط، من مالك محل ملابس، مُقيم بدائرة قسم ثان أسيوط، بتغيب ابنة شقيقته، طالبة جامعية  عن منزل أسرتها عقب توجهها للجامعة، توصلت تحريات الأجهزة الأمنية إلى إرتباط المتغيبة بـ عامل، مُقيم بمحافظة الفيوم، وباستهدافه تبين تواجد الفتاة برفقته.

وقالت الفتاة إنها تركت منزل أسرتها برغبتها لسوء معاملتهم لها، وأنها ترغب فى الزواج من الشاب وعدم العودة مرة أخرى.


سيدة جمعت بين زوجين عقب تداول أنباء عن اختفائها في المنوفية
نجحت أجهزة الأمن، بمديرية أمن المنوفية، في ضبط سيدة جمعت بين زوجين، وذلك بعد تداول أنباء عن اختفائها.

 أكدت المعلومات أنه بالنسبة لما تم تداوله على بعض المواقع الإخبارية بشأن اختفاء إحدى السيدات عقب خروجها من منزل زوجها لشراء بعض المستلزمات ولم تعد، بالفحص تبين وجود علاقة بين السيدة وشخص آخر، قامت على إثرها بالإتفاق معه على التوجه للإقامة برفقته بمحل سكنه في محافظة المنوفية عقب تركها لمنزل الزوجية.

وتمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط السيدة برفقة حبيبها في مسكنه، وبمواجهته اعترف بالواقعة، مؤكدًا زواجه من السيدة عرفياً، وقدم عقد الزواج، وبسؤالها أيدت ذلك واعترفت بجمعها بين زوجين، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.


أمن القليوبية يعيد فتاة شبين القناطر المتغيبة لأسرتها: مرت بحالة نفسية سيئة
تمكنت أجهزة الأمن بالقليوبية، من كشف غموض اختفاء فتاة تبلغ من العمر 17 عامًا، مُقيمة بقرية كفر أبو زايد، التابعة لمركز شبين القناطر، حيث تم إعادة الفتاة لأهلها وتعهدوا بحسن رعايتها، وتحرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة العامة التحقيق.


توصلت تحريات رئيس المباحث،  ومعاون المباحث، إلى أن الفتاة تقيم لدى إحدى السيدات بعد عدم تمكنها من العودة للمنزل لمرورها بحالة نفسية سيئة لوفاة جدتها فأصيبت بحالة نفسية سيئة وركبت القطار ولم تتمكن من العودة، وتم تسليم الفتاة لأسرتها وتعهدوا بحسن رعايتها وتحرر محضر بالواقعة.


البداية بتلقى مدير أمن القليوبية إخطارًا من رئيس مباحث مركز شرطة شبين القناطر، بتلقيه بلاغًا بتغيب نجلته "رنا" عقب خروجها من منزلها للذهاب إلى درس خصوصى.


وأكد "مصطفى عبد العزيز" والد الطالبة المتغيبة، أن ابنته كانت تعانى من حالة نفسية سيئة عقب وفاة جدتها التى تعلقت بها كثيرًا منذ أيام، موضحا أن ابنته صاحبة الـ 17 عامًا، تدرس بالصف الثالث الثانوى الأزهرى، ويوم الواقعة الأربعاء الماضى، خرجت مبكرا فى حوالى الساعة السابعة صباحا وكان من المفترض أن تتوجه إلى درس خصوصى، لكن لم تاخذ معها أدوات الدرس من الكتب والمذكرات.


وأضاف مصطفى "بنتى لم تأخذ معها بطاقتها وفلوسها وتليفونها وكل دا موجود هنا، وطبيعى إن محدش يسألها رايحة فين لأن دا موعد درس وخرجت قبل ما تفطر ولا نشوفها"، موضحًا أنه بتتبع كاميرات المراقبة تم رصدها وهى تركب قطار شبين القناطر القاهرة، ثم تحركت بعد ذلك للإسكندرية.


وتابع،: "وبالفعل تلقينا مكالمة من أحد المواطنين أكد كل المواصفات لها، وأنها كانت تبكى بشدة بمحطة قطار الإسكندرية، ولكن عندما وصلنا إلى هناك لم نعثر عليها، ونفسى أخد بنتى فى حضنى وأطمن عليها".


هربت من زوجها وتزوجت عشيقها عرفيًا.. كشف غموض اختفاء سيدة بنها
أقرت فتاة بنها "نجلاء.ع"، والمعروفة بـ"عروس بنها الهاربة"، بأقوالها في اتهامها بالجمع بين زوجين، حيث أشارت إلى أنها كانت مخطوبة من عامين وزُفت منذ 15 يومًا إلى خطيبها.


وأضافت أنها بعد الزواج رأت في زوجها شخصًا آخر غير الذي أحبته على مدار فترة الخطوبة، التي استمرت عامين، حيث أساء معاملتها، وكان يعتدي عليها بالضرب، مشيرة إلى أنها تعرّفت على شاب من خلال "فيس بوك" أثناء الخطوبة، وهربت إليه بعد الزواج.


وفي اليوم المتفق عليه قالت العروس المتهمة لزوجها إنها ذاهبة إلى السوق في مدينة بنها، لشراء بعض المستلزمات الخاصة بالمنزل، والتقت عشيقها الذي حضر من قريته في أشمون بمحافظة المنوفية، وطلبت منه الذهاب إلى محافظته حتي تبتعد عن الأنظار التي ربما تعرفها وهي معه، وبالفعل ذهبا إلى المنوفية وهناك تزوجا عرفيًا.


وبمواجهة النيابة للعشيق أنكر معرفته بزواج المتهمة، وأضاف أنه تعرف عليها من خلال "فيس بوك" منذ عدة أشهر، لكنه لم يقابلها، ثم انقطعت العلاقة منذ شهر، حتى وجدها تتحدث إليه مرة أخرى من خلال موقع التواصل الاجتماعي، وتطلب منه الحضور إلى بنها لمقابلتها.


وأضاف العشيق أنه وافق وقابلها، فوجدها تطلب منه الذهاب إلى مسقط رأسه في أشمون بالمنوفية، وهناك طلبت منه أن يتزوجها عرفيًا، ثم عاشرها معاشرة الأزواج، حتى أُلقي القبض عليهما من قبل رجال المباحث.


وكانت الأجهزة الأمنية، قد قامت بفحص بلاغ تغيّب ربة منزل، 20 عامًا، ومُقيمة بدائرة قسم شرطة ثاني بنها بمحافظة القليوبية، وذلك بعد 15 يومًا من زواجها.


وكشفت التحريات أن العروس على علاقة بشاب قبل زواجها، وأنها تزوجت منه عرفيًا، ومُقيمة لديه في أشمون بمحافظة المنوفية، وتم ضبطها وبعرضها على النيابة العامة قررت حبسها 4أيام للجمع بين زوجين.