الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

محافظ كفر الشيخ: التسجيل في مبادرة أشبال وبراعم مصر الرقمية لتأهيل كوادر بمجال التكنولوجيا

السبت 23/سبتمبر/2023 - 10:12 ص
مصر تايمز

أعلن اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ عن التسجيل في مبادرة أشبال مصر الرقمية " المبادرة الثانية"، التي أطلقها وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، استكمالاً للجهود التي تبذلها وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالتعاون مع المحافظات، لإعداد كوادر شابه، مؤهلة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بما يتواكب مع مستجدات ومتطلبات التحول الرقمي، وصقل مهارات الشباب المصري، بما يؤهلهم لتنفيذ مشروعات بناء مصر الرقمية، وطبقا لتوجيهات القيادة السياسية.

 

محافظ كفر الشيخ: التسجيل في مبادرة أشبال وبراعم مصر الرقمية لتأهيل كوادر بمجال التكنولوجيا

 

وتستهدف طلاب الصف الأول الإعدادي حتى طلاب الصف الثاني الثانوي، وهي منحة مجانية تقدم للطلاب المتفوفقين، في الرياضيات والعلوم واللغة الانجليزية، والذين يتم اختيارهم على المهارات التكنولوجية الحديثة، كجيل جديد في مجال التكنولوجيا المعلومات والاتصالات، هذا بالإضافة إلى برنامج تدريبي خاص لتنمية مهاراتهم الشخصية والقيادية.


وأكد  السيد عمرو البشبيشي، نائب محافظ كفر الشيخ، يتم التسجيل عبر الرابط www. deci.gov.eg، والاسبقية بالتسجيل، لتبدأ تدريب المختارين خلال شهر أكتوبر المقبل،مؤكداً أن المبادرة تندرج تحت محور بناء الإنسان المصري، أحد المحاور الرئيسية في استراتيجية وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لبناء مصر الرقمية.

وأضاف نائب محافظ كفر الشيخ، كما أطلقت الوزارة مبادرة براعم مصر القرمية والتي تستهدف التلاميذ بالصف الرابع الإبتدائي للصف السادس الإبتدائي، للتقديم عبر www. deci.gov.eg، كمرحلة أولى.