الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

فيفا يعلن انطلاق التصويت لأفضل هدف في جائزة بوشكاش 2023

الجمعة 22/سبتمبر/2023 - 05:50 م
فيفا
فيفا

أعلن الإتحاد الدولي لكرة القدم انطلاق عملية التصويت لإختيار أفضل هدف في عام 2023 في فئة الرجال والسيدات .

فيفا يعلن إنطلاق التصويت لأفضل هدف في جائزة بوشكاش 2023


وتحمل الجائزة أسم المهاجم المجري الأسطوري فيرينك بوشكاش، الذي تميّز بأهدافه الخالدة، وهي تحتفي بأجمل الأهداف التي سُجّلت بين 19 ديسمبر 2022 و20 أغسطس 2023.


ويتنافس 11 لاعباً ولاعبة على جائزة هذه العام وهم الأرجنتيني ألفارو باريال في مباراة ربع نهائي كأس الولايات المتحدة الأميركية المفتوحة، الكولومبية ليندا كايسيدو بهدفها في مرمي المانيا خلال بطولة كأس العالم للسيدات و الجناح الأيسر  لبرايتون خوليو أنسيسو في مرمي مانشستر سيتي والاسترالية  سام كير في مرمي المنتخب الإنجليزي 


كما يبرز من ضمن الأهداف التي تنافس علي الفوز بجائزة الأفضل هدف براين لوزانو لاعب أطلس جوادالاخارا في مرمي سي أف أميركا ، وهدف جييرمي مادروجا لاعب بوتافوجو أف سي أس بي في مرمي نوفوزونتينو  ، وهدف إيفان مورانتي لاعب إيبيزا في مرمي بورجوس  ، وهدف نونو سانتوس لاعب سبورتنج لشبونه في مرمي  بوافيستا ، وهدف كانج سيونججينج لاعب منتخب كوريا تحت 20 عام في مرمي منتخب الأردن لذات المرحلة السنية.


كما يتنافس علي لقب جائزة بوشكاش ، هدف  آشوت تاجيبيرجن لاعبكازاخستان في مرمي الدانمارك  ، وهدف لاعبة البرازيل بياتريس زانيراتو في مرمي منتخب بنما للسيدات.


وانطلق اليوم التصويت علي إختيار أفضل هدف ويستمر حتي 10 أكتوبر ، علي أن يتم إختيار الفائز من قبل لجنة من أساطير فيفا بجانب تصويت الجماهير المسجلين علي موقع الإتحاد الدولي لكرة القدم.