الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

تشرد 27 شخصًا.. انهيار منزل مكون من 3 طوابق بسوهاج.. والأهالي:"بقينا قاعدين في الشارع"

الجمعة 22/سبتمبر/2023 - 02:13 م
 انهيار منزل مكون
انهيار منزل مكون من 3 طوابق بسوهاج

 شهدت قرية عنيبس التابعة لمركز جهينة غربي محافظة سوهاج، انهيار منزل مكون من 3 طوابق مبني بالطوب الأحمر، مما أدي إلى تشرد 27 شخصًا مقسمين على 5 أسر، فضلًا عن تلف جهاز 4 عرائس تقدر بمئات الآلاف.

 

تشرد 27 شخصًا.. انهيار منزل مكون من 3 طوابق بسوهاج

 

"مصر تايمز" أجري بثًا مباشرًا من أمام المنزل المنهار الذي أصبح عبارة عن "كوم تراب" لا تظهر منه ملامح سوي بعض أسياخ الحديد وبقايا الأجهزة الكهربائية التي لا تصلح للاستخدام مرة اخري او حتي استعمالها كروبابكيا أو لعبة اطفال- مثلما وصفها صاحب المنزل المنهار.

 

وروي "صلاح" أحد المقيمين بالمنزل المنهار، تفاصيل ما حدث وأوضح أنه فوجئ بسقوط طوبة من الجانب في الحائط ومن ثم انهيار المنزل بلا مقدمات، فخرج كل ساكنيه بملابسهم فقط دون أي شئ آخر، وكانت النجاة من الموت هي ما لم يتلفه الطوب الأحمر ويقضى عليه تحت الأنقاض.

وقال في البث المباشر "بقينا مشردين 27 شخص مشرد نايم في الشارع ملهوش مأوي لا سكن، كذلك مفيش أكل و لا شرب، فقط المجلس وفر لينا بطاطين فقط ولكن فيما عدا ذلك لم نتلقى أي تبرعات سواء مادية أو غيره، والمجلس بعد اسبوع من الحادث قرر يساعدنا في رفع الأنقاض بتوفير لودر، لكن العمال بالأجر مننا".
 

وأضاف المتضرر من الانهيار إلى أن جهاز الأربع عرائس داخل المنزل أصبح عديم الفائدة وتساوي بالأرض أسفل الأنقاض، فلا يخرج منه سوى قطع فقط، واختتم "كل طلباتي المجلس يرفع الأنقاض ويزيل التراب عشان أقدر اتصرف وابني بيت تاني والعوض على الله".