الثلاثاء 21 مايو 2024 الموافق 13 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
سياسة

رئيس كتلة الحوار: شرطان لدعم فريد زهران بالانتخابات الرئاسية المقبلة

الخميس 21/سبتمبر/2023 - 03:40 م
مصر تايمز

كشف الدكتور باسل عادل رئيس كتلة الحوار، أن الكتلة لم تعلن موقفها بشكل نهائي من دعم ترشيح فريد زهران، رئيس الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي لانتخابا ت الرئاسة المقبلة.

 

رئيس كتلة الحوار: شرطان لدعم فريد زهران بالانتخابات الرئاسية المقبلة 

 

وقال الدكتور باسل عادل، في تصريحات خاصة لـ"مصر تايمز"، إن مجلس أمناء كتلة الحوار ستعقد اجتماع الإثنين المقبل الموافق 25 سبتمبر 2023، وذلك لمناقشة موقف الكتلة النهائي من الانتخابات الرئاسية سوأ بدعم فريد زهران.


وأضاف رئيس كتلة الحوار، أن هناك شرطان لدعم فريد زهران رئيس الحزب المصري الديمقراطي بالانتخابات الرئاسية المقبلة، أولهما الإ يكون ممثلًا عن حزبه فقط بل يمثل تيار سياسي يعبر عن أحزاب الوسط، فضلا عن تشكيل فريق رئاسي.

 

وفي سياق آخر، كشف مصدر، أن الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، وافق على ترشح فريد زهران رئيس الحزب، لانتخابات الرئاسة المقبلة.


وقال المصدر، إن الهيئة العليا سجلت حضور بنسبة 98%، والتصويت مازال مفتوح حتى ظهر اليوم ولكن الأمور حسمت بشكل كبير.
 

وأضاف المصدر، أن خلال الساعات القليلة القادمة، سيعلن رئيس الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي في فيديو مسجل ترشحه لانتخابات الرئاسة، كما سيوجه كلمة إلى الشعب المصري يعلن فيها عن ملامح برنامجه الرئاسي.

وكانت مصادر من داخل الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي سبق أن كشفت منذ يومين لـ مصر تايمز، عن اعتزام فريد زهران رئيس الحزب خوضه للانتخابات الرئاسية المقبلة في 2024 . 

وأكدت المصادر أن زهران يعتزم إعلانه عن المشاركة في الإنتخابات الرئاسية المقبلة خلال مؤتمر صحفي يوم 21 سبتمبر الجاري. 

وينضم فريد زهران بذلك إلى قائمة من أعلنوا ترشحهم المرشحين للرئاسة وهم النائب أحمد الطنطاوي ، ورئيس حزب الوفد عبد السند يمامة ، وكذلك حزب الشعب الجمهوري الذي توافقت هيئته العليا على ترشيح حازم عمر رئيس لجنة الشئون الخارجية في مجلس الشيوخ، والمستشار أحمد الفضالي رئيس تيار الاستقلال. 

 

وكان حزب العدل، برئاسة النائب عبد المنعم إمام، استقبل الاسبوع الماضي في المقر الرئيسي للحزب، فريد زهران رئيس الحزب المصرى الديمقراطي الاجتماعي للنقاش حول الانتخابات الرئاسية المقبلة، ومدى توافر الضمانات اللازمة للعملية الانتخابية، وفق ما طالبت به الحركة المدنية الديمقراطية.

 

حضر اللقاء عدد من قيادات المكتب التنفيذي والسياسي بحزب العدل، كما رافق زهران عدد من قيادات الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي.

 

وأكد زهران أن موقفه من الترشح سيحسم بنهاية الأسبوع المقبل، وفقًا لقرار الهيئة العليا لحزبه، كما ناقش مع الحضور ضمانات الانتخابات والمناخ السياسي العام ودلالاته على العملية الانتخابية.