الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
اقتصاد وبورصة

اليوم.. البنك المركزى يعقد اجتماعا لتحديد مصير أسعار الفائدة

الخميس 21/سبتمبر/2023 - 08:00 ص
صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

تعقد لجنة السياسات النقدية بالبنك المركزي المصري اجتماعاً اليوم الخميس، وهو الاجتماع السادس للجنة منذ بداية العام الحالي 2023.

 

 وقررت اللجنة، في آخر اجتماع لها، وهو الاجتماع الخامس هذا العام، يوم 3 أغسطس الماضي، رفع أسعار الفائدة بواقع 100 نقطة أساس، أي بنسبة 1%.

 

وتعقد لجنة السياسة النقدية 8 اجتماعات على مدار عام 2023، وسبق وجرى انعقاد 5 اجتماعات، وموعد اجتماع البنك المركزي المصري السادس يوم 21 سبتمبر الجاري، بينما يتم عقد الاجتماع السابع يوم 2 نوفمبر المقبل، على أن يكون الاجتماع الثامن والأخير هذا العام، يوم 21 ديسمبر.

 

وكان بنك الاحتياطي الفيدرالي الامريكى قد قرر  في اجتماع أمس الأربعاء تثبيت أسعار الفائدة.

 

وقرر الفيدرالي تثبيت أسعار الفائدة عند مستوى 5.5% كما هي عند أعلى مستوى في 22 عاما، مؤكدا أن اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوح تسعى إلى تحقيق أقصى قدر من التوظيف والتضخم بمعدل 2 في المائة على المدى الطويل

 

وقال الفيدرالي إن النظام المصرفي الأمريكي سليم ومرن، ومن المرجح أن يؤثر تشديد شروط الائتمان على الأسر والشركات على النشاط الاقتصادي والتوظيف والتضخم

 

البنك المركزي يقرر تعطيل العمل بالبنوك يوم الخميس بمناسبة المولد النبوي

 

وفى سياق آخر قرر البنك المركزي المصري تعطيل العمل بالبنوك العاملة في مصر يوم الخميس 28 سبتمبر الجاري، بمناسبة المولد النبوي الشريف لعام 1445 هــ.