السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
تحقيقات وتقارير

خريطة مباريات اليوم.. صدام ناري بين بايرن ميونخ ومانشستر يونايتد..وريال مدريد أمام يونيون برلين في دوري أبطال أوروبا..ثلاث مواجهات في الجولة الأولى بالدوري المصري

الأربعاء 20/سبتمبر/2023 - 02:19 م
ريال مدريد
ريال مدريد

خريطة مباريات اليوم..يقام اليوم الأربعاء الموافق 20 من سبتمبر العديد من المباريات الهامة في مختلف البطولات المحلية والأوروبية، وجاء على رأسها قمة نارية بين بايرن ميونخ الألمانى ومانشستر يونايتد الإنجليزي، فيما يتحدى ريال مدريد نظيره يونيون برلين بجانب لقاءات الجولة الأولى من الدوري المصري، ودوري أبطال أسيا.

 

 

 

ريال مدريد يواجه يونيون برلين اليوم في مستهل مشوار دوري ابطال اوروبا 
 

 

 

يستضيف فريق ريال مدريد الإسباني نظيره يونيون برلين اليوم الأربعاء على ملعب "سانتياجو بيرنابيو"، في تمام الثامنة إلا ربع مساءً، ضمن منافسات الجولة الأولى من المجموعة الثالثة لدوري أبطال أوروبا.

 

 

وأوقعت قرعة دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا الملكي في الموسم الحالي، مع كل من نابولي وسبورتينج براجا ويونيون برلين.

 

ويدخل ريال مدريد اللقاء اليوم بعدما حقق فوز مثير على ريال سوسيداد في الدوري الاسباني 2-1، ليتربع على عرش صدارة الليجا بالعلامة الكاملة برصيد 15 نقطة.

 

وودع الملكي البطولة الموسم الماضي في الدور نصف النهائي أمام مانشستر سيتي بعد تلقي هزيمة ساحقة بأربعة أهداف دون رد والتعادل في المباراة الأولى 1-1.

 

وكشفت تقارير صحفية إسبانية، غياب الدولي الإسباني داني كارفاخال لاعب نادي ريال مدريد الإسباني، عن مباراة يونيون برلين في دوري ابطال اوروبا للموسم الجديد بسبب الإصابة التي يعاني منها.

 

وذكرت صحيفة "ماركا"الإسبانية، فإن داني كارفاخال مدافع ريال مدريد، تغيب عن التدريبات الجماعية ظهر اليوم الثلاثاء، بسبب تعرضه لإصابة عضلية في الساق اليمني، وهو ما يؤكد غيابه عن مباراة الغد أمام يونيون برلين في دوري أبطال أوروبا.

 

وأكدت الصحيفة، على أن غياب كارفخال سيمتد حتي الديربي أمام أتلتيكو يوم الأحد المقبل، ضمن منافسات الجولة السادسة من بطولة الدوري الإسباني هذا الموسم، بالإضافة إلي مباراة لاس بالماس وقد يعود أمام جيرونا في الجولة الثامنة من مسابقة الليجا.  

 

وحقق ريال مدريد الفوز أمام نظيره ريال سوسيداد، بثنائية مقابل هدف خلال المباراة التي جمعت بينهما ضمن منافسات الجولة الخامسة من مسابقة الدوري الإسباني الممتاز.

 

وافتتح أندر بارينيتشيا التسجيل مبكرا واحرز الهدف الأول لريال سوسيداد في مرمى ريال مدريد بالدقيقة الخامسة، وادرد فيديريكو فالفيردي هدف تعادل الملكي في شباك ريال سوسيداد بالدقيقة 47، وتقدم خوسيلو بهدف الملكي الثاني بالدقيقة 61.

 

ويواصل ريال مدريد تربعه على عرش صدارة جدول ترتيب لدوري الإسباني برصيد 15 نقطة، بفارق نقطتين عن الوصيف برشلونة الغريم التقليدي.

 

 

بايرن ميونخ يتحدى مانشستر يونايتد في لقاء الثأر بدوري ابطال اوروبا 

 

 

يشهد اليوم الأربعاء لقاء من العيار الثقيل يجمع بين بايرن ميونخ الألماني أمام نظيره مانشستر يونايتد الإنجليزي، في مستهل مشوار الناديين في دور المجموعات بدوري ابطال اوروبا.



 

ويلتقي فريق بايرن مونخ ضد مانشستر يونايتد على ملعب "أليانز أرينا" في مدينة ميونخ، في تمام الساعة العاشرة مساء اليوم الأربعاء.

 

 

ويقع مانشستر سيتي الإنجليزي في المجموعة السابعة آر بي لايبزيج الألماني وريد ستار الصيربي ويانج بويز السويسري.

 

وتبقى مباريات مانشستر يونايتد وبايرن ميونخ دوماً إحدى كلاسيكيات دوري أبطال أوروبا، ليس فقط بسبب تاريخهما الكبير محلياً وقارياً لكن بسبب النهائي الشهير الذي جمعهما في نسخة 1999 بملعب كامب نو بمدينة برشلونة الإسبانية.


 

ويدون موسم 2023-2024 ذكرى مرور ربع قرن من الزمن على النهائي الذي جمع يونايتد ببايرن ميونخ، وحسمه الشياطين الحمر بهدفين في الوقت بدل الضائع لتيدي شيرينغهام وأولي غونار سولشاير، ليحققوا اللقب الثاني في تاريخهم رغم تقدم البافاري مبكراً بهدف مبكر لماريو بازلر.

 


 

ومنذ ذلك الحين فشل مانشستر يونايتد في تحقيق أي تفوق على بايرن ميونخ في دوري أبطال أوروبا، بل إن عملاق ألمانيا نجح في ممارسة فعل الثأر من الشياطين الحمر في عدة ملاحم عبر ربع قرن، لكن دون أن تجمعهما مواجهة في النهائي أما بداية الانتقام البافاري فجاءت في نسخة 2001 في ربع النهائي، حين فاز ميونخ 1-0 و2-1 وتأهل لنصف النهائي وأكمل طريقه نحو اللقب، ليحقق جيل أوليفر كان ومميت شول وبكسينت ليزرازو الثأر من الجيل الذي أسقطهم قبل عامين بقيادة ديفيد بيكهام وبول سكولز وريان غيجز.

 

 


تقابل الفريقان بعدها خلال دور المجموعات لنسخة 2001-2002 حيث تعادلا 1-1 في ميونخ و0-0 في أولد ترافورد، ثم عادا في 2010 لمقابلة ربع النهائي التي حسمها البافاري كما أسلفنا بقاعدة الهدف خارج الملعب بهدفين.


 

التقى بايرن ميونخ 8 مرات مع مانشستر يونايتد بعد نهائي 99 الشهير، فاز البافاري في 4 منها وتعادلا 3 مرات وفاز مانشستر يونايتد مرة واحدة، وجاء فوز يونايتد بنتيجة 3-2 في إياب ربع نهائي نسخة 2010 من دوري أبطال أوروبا.

 

 

وهي الخسارة التي منحت بايرن مقعدا في نصف النهائي بقاعدة الهدف خارج الملعب بهدفين، لسابق فوز البافاري 2-1 في أليانز أرينا، ووصف كارل هاينز رومينيغه الرئيس السابق لبايرن ميونخ خسارة أولد ترافورد قبل 13 سنة، بأنها "أفضل هزيمة في التاريخ" لأنها منحت فريقه ما أرادأما آخر مواجهة فكانت في نسخة 2014 في دور الثمانية



 

وانتهى اللقاء الأول 1-1 في أولد ترافورد ثم فاز البافاري 3-1 في أليانز أرينا، وقد تسبب تراجع نتائج مانشستر يونايتد في السنوات الأخيرة في أعقاب اعتزال السير أليكس فيرجسون

 

 

وفي المقابل تفوق البافاري أوروبياً، في تحول بايرن ميونخ للمرشح الدائم لتحقيق الفوز ضد الفريق الأكثر تتويجاً بالدوري الإنجليزي الممتاز، وفي أعقاب سقوط مانشستر يونايتد مرتين في آخر مواجهتين له في الدوري الإنجليزي ضد أرسنال وبرايتون بنتيجة 1-3 هذا الموسم

 

سيكون البافاري مرشحاً بفضل مهاجمه الإنجليزي هاري كين لتأكيد هذا التفوق، وكان مانشستر يونايتد أول من أبدى اهتمامه بضم هاري كين خلال سوق الانتقالات الصيفية المنقضية، قبل أن يتحول هداف إنجلترا التاريخي نحو العملاق البافاري.

 

 

سموحة يلتقي مع الجونة في بداية مشوار الدوري المصري 
 

 

 

يحل فريق الجونة العائد للدوري الممتاز، ضيفا ثقيلا على نظيره سموحة، اليوم الأربعاء في الساعة السابعة مساءً، على استاد الإسكندرية، ضمن منافسات الجولة الأول من بطولة الدوري المصري الممتاز لموسم 2023-2024.

 

 

الجونة تعاقد مع 18 صفقة قبل انطلاق الموسم ، هم: أحمد محمود وصبرى رحيل ومحمد الصباحى وأحمد مسعود وأليو جاتا وفارس جلال ومحمد عماد وكمال أبوالفتوح وأحمد عبد الرسول وسيف العجوز وحسن الحطاب وعبد الله هاشم عبادى وأشرف مجدى وصبحى سليمان وجابريل شيكودى وأيمن سعد موكا وأحمد بلحاج وأحمد شوشة.

 

فيما ضم سموحة 13 لاعب، هم: مصطفى البدري ومحمود وحيد من الأهلي وحمدي علاء من الزمالك وأحمد خالد لاعب أسوان وفادي فريد ومحمد مصطفى ميدو وإسلام جابر من البنك الأهلي والمغربي عبد اللطيف بن قسو من نادي شباب خنيفرة  والمغربي لحسن دهدوه من نادي شباب السوالم وحسام هريدي لاعب النصر للتعدين والنيجيري إيمانويل إيهيزو من نادي أبوجا سيتي وعمرو قلاوة من سيراميكا، بالإضافة إلى تفعيل بند شراء حسام حسن من الأهلي.

 

 

المقاولون العرب يواجه بلدية المحلة الليلة في الدوري المصري 
 

 

 

يستعد المقاولون العرب لمواجهة نظيره بلدية المحلة، اليوم الأربعاء، في الساعة السابعة مساءً، على استاد عثمان أحمد عثمان بالجبل الأخضر ، ضمن منافسات الجولة الأولى من بطولة الدوري المصري للموسم الجاري.

 

وتعاقد المقاولون العرب مع 10 صفقات، وهم: عمار حمدى ومحمود وادى وعامر عامر وعماد ميهوب وأحمد فوزى وزياد فرج وإسلام عبد النعيم وعمرو مرعى وعربى بدر وعماد بوبكر.

 

بينما تعاقد بلدية المحلة مع 17 لاعب، هم: حسام أشرف وماجد هانى وطارق علاء ونور الزمان الزمورى ومحمد الزافرانى وأحمد العش وإسلام مرزوق وعبد الله محمود ومهاب أشرف وويسدوم عبد الرحمن اللاهونى ومؤمن راضى ومحمد عادل أمو ومحمد رجب صافى وأحمد رضا وهشام حافظ ومحمد أشرف ويوسف حسن.

 

 

ومن جانب أخر، تعاقد فريق المقاولون العرب مع يوسف شعبان، لاعب نادي بيراميدز ولد عام 2003، على سبيل الإعارة لمدة عامين.

 

جاء ذلك في اليوم الأخير من فترة الانتقالات الصيفية لموسم 2023-2024 ، حيث تاتي هذه الصفقة ضمن سلسلة صفقات المقاولون العرب للموسم الجديد. وأكد مصدر مقرب من اللاعب أن يوسف شعبان انضم إلى المقاولون على سبيل الإعارة لمدة عامين، بعد أن غادر فريق بيراميدز في الأيام الماضية.

 

 

الداخلية يستدرج إنبي الليلة في مستهل بطولة الدوري المصري 
 

 

 

يواجه فريق الداخلية نظيره إنبي اليوم الأربعاء، في الساعة الرابعة عصراً، على استاد السلام بالقاهرة، ضمن مواجهات الجولة الأولى من منافسات بطولة الدوري المصري الممتاز في نسخته الجديد دوري النيل.

 

 

وتعاقد الداخلية خلال فترة الانتقالات الصيفية مع 12 صفقة، وهم: عبد الرحمن عاطف أجويرو وإبراهيم أيو وعبد الرحمن رمضان وأنس شندى وأشرف عفلى وإيهاب سمير وإبراهيم جلال وباسم مدحت وسعيد هانى ومحمود الزنفلى وأحمد سيد غريب ومحمود حسونة.

 

 

بينما حسم ناد إنبى صفقتين فقط خلال الانتقالات الصيفية وضمن خطة استعدادات الموسم الجديد من الدوري المصري هما: زياد طارق ومحمد نبيل.

 

ومن جانب أخر، طالب عامر حسين رئيس لجنة المسابقات، باجراء تحقيق رسمي في شكوى أنبي ضده مؤخراً، بعدما هدد الفريق بالانسحاب من دوري 2003 في حالة الموافقة على نقل مباراة الأهلي أمام سد أسوان إلى القاهرة، بجانب مخافات أخرى.

 

وقال عامر حيسن في تصريحات تلفزيونية: "أطالب الاتحاد المصري لكرة القدم، باجراء تحقيق رسمي في شكوى إنبي ضدي، ويتم اعلان نتيجة التحقيق".

 

وتابع: "خطاب إنبي بالشكوى ضدي؟ هناك الكثير من أولياء الأمور يتحدثون لمن يعلموهم للشكوى من ظلم أو ما شابه، والأمر له علاقة بطفل مواليد 2012 أو 2013".

 

وعن شكوى سيف الجزيري علق قائلاً: "لا أعلم حقيقة شكوى سيف الجزيري ضد الزمالك بسبب عدم صرف اتحاد الكرة للنادي بالعملة الصعبة، وما أتمناه أن يخرج الزمالك من المشاكل".

 

أرسل نادي أنبي خطاب إلى رابطة الأندية المصرية، ضد عامر حسين رئيس لجنة المسابقات بأنه أجرى اتصال بمدير الكرة ورئيس قطاع الناشئين بإنبى لإجبارهم على ضم لاعب مواليد 2012 كانوا استغنوا عنه.

 

بجانب رفض نادي إنبي نقل ملعب مباراة السد بأسوان والأهلى إلى القاهرة في بطولة الجمهورية 2003، خاصة أن أنبي طلب في وقت سابق نقل المباراة مع نادى السد بأسوان ولكن طلبهم تلقى الرفض.

 

 

أرسنال يستضيف آيندهوفن اليوم في مجموعات دوري أبطال أوروبا 
 

 

 

يستعد فريق أرسنال الإنجليزي المحترف ضمن صفوفه النجم المصري محمد النني، لمواجهة نظيره ايندهوفن الهولندي، اليوم الأربعاء،  في مستهل مشواره بدور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا.


 

وتنطلق أحداث مباراة أرسنال ضد آ يندهوفن في تمام الساعة العاشرة مساء اليوم الأربعاء، على ملعب الإمارات، ضمن منافسات الجولة الأولى من دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا.

 

وتحدث ميكيل ارتيتا المدير الفني لنادي أرسنال الإنجليزي، عن استعدادات فريقه لخوض منافسات دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا.

 

وقال ارتيتا خلال المؤتمر الصحفى لمباراة بي إس في آيندهوفن: محمد النني في حالة جيدة الآن، لقد مرت فترة على غيابه نتيجة إصابة كبيرة، هو في المراحل النهائية من التأهيل".

 

وتابع: "فخور ومتحمس للعودة للمشاركة في دوري أبطال أوروبا إذ مر وقتا طويلا دون المشاركة في البطولة، نحن نتطلع لها".

 

وأضاف: "لدينا لاعبين أصحاب خبرة كبيرة ويوجد من لعب لعدة أعوام وتوج بعضهم بالبطولة، نحن مزيج من اللاعبين أصحاب الخبرة ومن سيلعبوا أول مباراة لهم".

 

وأردف: "مارتينيلي يشعر بآلام في أوتار الركبة، نحتاج بأن نجري بعض الاختبارات الإضافية".

 

واختتم: "بالنسبة لي لا يوجد بينهما أي فوارق بين أرون رامسديل وديفيد رايا، نحن نفعل ذلك منذ عدة أعوام عندما تواجد بينرد لينو ورامسديل".

 

 

وفاز فريق أرسنال أمام نظيره فريق إيفرتون بهدف نظيف، في اللقاء الذي جمع بين الفريقين في إطار مواجهات الجولة الخامسة بمسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز، على أرضية ستاد جوديسون بارك معقل إيفرتون.
 

 

وأحرز فريق أرسنال هدف فوزه في الدقيقة (69) من عمر شوط اللقاء الثاني عن طريق لاعبه لياندرو تروسارد بعد تمريرة من بوكايو ساكا.

 

ويحتل آرسنال المركز الرابع في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 13 نقاط، فيما يأتي فريق إيفرتون في المركز الثامن عشر برصيد نقطة وحيدة.

 

 

انتر ميلان ضيف على ريال سوسيداد اليوم في دوري ابطال اوروبا
 

 

يحل فريق انتر ميلان الإيطالى ضيفا ثقيلا على نظيره ريال سوسيداد الإسبانى، اليوم الأربعاء، في تمام الساعة العاشرة مساءً، على ملعب "أنويتا"، ضمن منافسات الجولة الأولى من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا.

 

 

وينافس إنتر ميلان في المجموعة الرابعة بدورى أبطال أوروبا والتي تضم بنفيكا البرتغالي - ريد بول سالزبورج النمساوي - ريال سوسيداد الإسباني.

 

وضمت قائمة إنتر ميلان في دورى أبطال أوروبا: "يان سومر، دينزل دومفريز، ستيفان دي فريج، خوان كوادرادو، ماركو أرناوتوفيتش، ماركوس تورام، لاوتارو مارتينيز، رافائيل دي جينارو، ديفي كلاسن، فرانشيسكو أكيربي، دافيد فراتيسي، هاكان كالهانوجلو، كريستيان أصلاني، هنريك مخيتاريان، نيكولو باريلا، بنيامين بافارد، كارلوس أوجوستو، يان بيسك، فيديريكو ديماركو، ماثيو دارميان، ألكسيس سانشيز، إميل أوديرو، اليساندرو باستوني".

 

وحقق انتر ميلان فوزاً ساحقاً على غريمه اي سي ميلان فى ديربي الغضب فى اللقاء الذى أقيم بينهم ضمن منافسات الدوري الإيطالي على ملعب جوزيبى مياتسا.

 

 

انتهى لقاء انتر ميلان أمام اي سي ميلان بخماسية ساحقاً مقابل هدف وحيد فى ديربي ميلان بالكالتشيو.

 

بدا انترميلان فى التسجيل سريعاً فى الدقيقة ال5 من بداية الشوط الأول عن طريق اللاعب هنريخ مخيتاريان من توصيبة قوية من ديماركو وضع اللاعب قدمه بها وحولها فى مرما الحارس مايك مينان.

 

وقبل انتهاء الشوط الأول رجع الأنتر من جديد وسجل الهدف الثاني عن طريق اللاعب ماركوس تورام فى الدقيقة ال39 من كورة رائعة.

 

وفى الدقيقة ال57 يعود اي سي ميلان للقاء ويسجل المهاجم رفائيل لياو الهدف الأول لفريقه.

 

ولم يتأخر كقيراً الانتر للرد على هدف اي سي ميلان وجاء هنريخ مخيتاريان مره أخرى لتسجيل الهدف الثانى له ولفريقه.


 

وتأتى ضربة جزاء للانتر لزيادة الحفلة التهديفية ويسجل منها اللاعب هاكان تشالهان  الهدف الرابع ويسكنها الشباك.

 

 

ولم تنتهى بعد يعود الانتر من جديد ويسجل الخماسية فى الدقيقة ال93 عن طريق دافيد فراتيسي لينتهى اللقاء بفوز كبيرللعملاق انتر ميلان وسط خيبة أمل من وسط لاعبين اي سي ميلان.

 

 

 

نابولي يواجه سبورتنج براجا في بداية مشواره بدوري ابطال اوروبا 
 

 

 

يواجه فريق نابولي الإيطالي نظيره سبورتنج براجا البرتغالي، مساء اليوم الأربعاء، ضمن منافسات الجولة الأولى من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا للموسم الحالي.

 

 

ومن المقرر أن تقام مباراة براجا ضد نابولي، في تمام الساعة العاشرة مساء اليوم الأربعاء، على الملعب البلدى في براجا، ضمن منافسات الجولة الأولى من المجموعة الثالثة لدوري أبطال أوروبا.

 

وانتهى لقاء فريق نابولي أمام نظيره  جنوي فى اللقاء الذى جمع بينهم ضمن منافسات الجولة الرابعة من الدوري الايطالي.
 

ظل التعادل السلبي مسيطراً على لقاء نابولي أمام فريق جنوي وسط سيطرة نابولي.

 

وقبل انتهاء الشوط الأول بدقائق تمكن فريق جنوي من تسجيل الهدف الأول عن طريق الاعب ماتيا باني لينتهي الشوط بتقدم فريق جنوي بهدف نظيف.

 

مع بدأ الشوط الثانى وفى الدقيقة ال55 أحرز لاعب جنوي الهدف الثاني عن طريق اللاعب ماتيو ريتيجوي، وفى الدقيقة (75) تمكن نابولي تسجيل الهدف الأول له في المباراة بأقدام الاعب جياكومو ليقلص الفارق لهدف واحد، ليعود الاعب ماتيو بوليتانو ليسجل هدف التعادل لفريق نابولي بالدقيقة (84) من زمن الشوط الثاني.

 

ويحتل نابولي المركز الخامس في جدول ترتيب الدورى الإيطالي برصيد 7 نقاط، فيما يتواجد فريق لاتسيو في المركز الـ15 برصيد 3 نقاط.

 

مباريات اليوم في دوري أبطال أوروبا
 

 


-ريال مدريد ضد يونيون برلين، الساعة 7.45 مساءً
-جلطة سراي ضد كوبنهاجن، الساعة  7.45 مساءً
-سبورتينج براجا ضد نابولي، الساعة 10 مساءً
-بنفيكا ضد ريد بول سالزبور، الساعة 10:00
-بايرن ميونخ ضد مانشستر يونايتد،الساعة 10:00 مساءً
-ريال سوسيداد ضد إنتر، الساعة 10:00 مساءً
-إشبيلية ضد لانس، الساعة 10:00 مساءً
-أرسنال ضد إيندهوفن، الساعة 10:00 مساءً

 

 


مباريات اليوم في الدوري المصري

 


-الداخلية ضد إنبي، الساعة 4:00 عصرًا
-المقاولون العرب ضد بلدية المحلة، الساعة 7:00 مساءً
-سموحة ضد الجونة، الساعة 7:00 مساءً