الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

بايرن ميونخ يتحدى مانشستر يونايتد في لقاء الثأر بدوري ابطال اوروبا

الأربعاء 20/سبتمبر/2023 - 10:10 ص
بايرن ميونخ
بايرن ميونخ

بايرن ميونخ..يشهد اليوم الأربعاء لقاء من العيار الثقيل يجمع بين بايرن ميونخ الألماني أمام نظيره مانشستر يونايتد الإنجليزي، في مستهل مشوار الناديين في دور المجموعات بدوري ابطال اوروبا.


بايرن ميونخ يتحدى مانشستر يونايتد في لقاء الثأر بدوري ابطال اوروبا 

 

بايرن ميونخ..ويلتقي فريق بايرن مونخ ضد مانشستر يونايتد على ملعب "أليانز أرينا" في مدينة ميونخ، في تمام الساعة العاشرة مساء اليوم الأربعاء.

 

بايرن ميونخ

 

بايرن ميونخ..ويقع مانشستر سيتي الإنجليزي في المجموعة السابعة آر بي لايبزيج الألماني وريد ستار الصيربي ويانج بويز السويسري.

 

بايرن ميونخ

 

بايرن ميونخ ..وتبقى مباريات مانشستر يونايتد وبايرن ميونخ دوماً إحدى كلاسيكيات دوري أبطال أوروبا، ليس فقط بسبب تاريخهما الكبير محلياً وقارياً لكن بسبب النهائي الشهير الذي جمعهما في نسخة 1999 بملعب كامب نو بمدينة برشلونة الإسبانية.

بايرن ميونخ


بايرن ميونخ ..ويدون موسم 2023-2024 ذكرى مرور ربع قرن من الزمن على النهائي الذي جمع يونايتد ببايرن ميونخ، وحسمه الشياطين الحمر بهدفين في الوقت بدل الضائع لتيدي شيرينغهام وأولي غونار سولشاير، ليحققوا اللقب الثاني في تاريخهم رغم تقدم البافاري مبكراً بهدف مبكر لماريو بازلر.

 

بايرن ميونخ

بايرن ميونخ

 

بايرن ميونخ ..ومنذ ذلك الحين فشل مانشستر يونايتد في تحقيق أي تفوق على بايرن ميونخ في دوري أبطال أوروبا، بل إن عملاق ألمانيا نجح في ممارسة فعل الثأر من الشياطين الحمر في عدة ملاحم عبر ربع قرن، لكن دون أن تجمعهما مواجهة في النهائي أما بداية الانتقام البافاري فجاءت في نسخة 2001 في ربع النهائي، حين فاز ميونخ 1-0 و2-1 وتأهل لنصف النهائي وأكمل طريقه نحو اللقب، ليحقق جيل أوليفر كان ومميت شول وبكسينت ليزرازو الثأر من الجيل الذي أسقطهم قبل عامين بقيادة ديفيد بيكهام وبول سكولز وريان غيجز.

 

بايرن ميونخ


بايرن ميونخ ..تقابل الفريقان بعدها خلال دور المجموعات لنسخة 2001-2002 حيث تعادلا 1-1 في ميونخ و0-0 في أولد ترافورد، ثم عادا في 2010 لمقابلة ربع النهائي التي حسمها البافاري كما أسلفنا بقاعدة الهدف خارج الملعب بهدفين.

بايرن ميونخ


بايرن ميونخ ..التقى بايرن ميونخ 8 مرات مع مانشستر يونايتد بعد نهائي 99 الشهير، فاز البافاري في 4 منها وتعادلا 3 مرات وفاز مانشستر يونايتد مرة واحدة، وجاء فوز يونايتد بنتيجة 3-2 في إياب ربع نهائي نسخة 2010 من دوري أبطال أوروبا.

 

بايرن ميونخ

 

بايرن ميونخ ..وهي الخسارة التي منحت بايرن مقعدا في نصف النهائي بقاعدة الهدف خارج الملعب بهدفين، لسابق فوز البافاري 2-1 في أليانز أرينا، ووصف كارل هاينز رومينيغه الرئيس السابق لبايرن ميونخ خسارة أولد ترافورد قبل 13 سنة، بأنها "أفضل هزيمة في التاريخ" لأنها منحت فريقه ما أرادأما آخر مواجهة فكانت في نسخة 2014 في دور الثمانية

بايرن ميونخ

 

بايرن ميونخ ..وانتهى اللقاء الأول 1-1 في أولد ترافورد ثم فاز البافاري 3-1 في أليانز أرينا، وقد تسبب تراجع نتائج مانشستر يونايتد في السنوات الأخيرة في أعقاب اعتزال السير أليكس فيرجسون

 

بايرن ميونخ 

 

بايرن ميونخ ..وفي المقابل تفوق البافاري أوروبياً، في تحول بايرن ميونخ للمرشح الدائم لتحقيق الفوز ضد الفريق الأكثر تتويجاً بالدوري الإنجليزي الممتاز، وفي أعقاب سقوط مانشستر يونايتد مرتين في آخر مواجهتين له في الدوري الإنجليزي ضد أرسنال وبرايتون بنتيجة 1-3 هذا الموسم

 

بايرن ميونخ ..سيكون البافاري مرشحاً بفضل مهاجمه الإنجليزي هاري كين لتأكيد هذا التفوق، وكان مانشستر يونايتد أول من أبدى اهتمامه بضم هاري كين خلال سوق الانتقالات الصيفية المنقضية، قبل أن يتحول هداف إنجلترا التاريخي نحو العملاق البافاري.

بايرن ميونخ