الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

ممثل النيابة العامة في جلسة محاكمة سيدة فاقوس: ليست مجنونة.. وأثبتنا صحتها العقلية

الثلاثاء 19/سبتمبر/2023 - 12:27 م
مصر تايمز

مثلت المتهمة بقتل نجلها بالشرقية والمعروفة اعلاميًا باسم "سيدة فاقوس"، أمام محكمة جنايات الزقازيق، في عاشر جلساتها برئاسة المستشار سلامة جاب الله، رئيس المحكمة، وعضوية المستشارين هيثم حسن الضوي وخالد حافظ وشادي المهدي عبد الرحمن، وسكرتارية نبيل شكري.
 

  ممثل النيابة العامة في جلسة محاكمة سيدة فاقوس: ليست مجنونة.. وأثبتنا صحتها العقلية 


وقال ممثل النيابة العامة في مرافعته أن السيدة أقبلت على قتل نجلها بكامل قواها العقلية وخضعت للكشف الطبي من قِبل متخصصين للتأكد من سلامتها النفسية، وبالفعل أثبتت التقارير صحتها النفسية، وأضاف "مسئولية المتهمة عن أفعالها كاملة، وادعاء إصابتها بمرض نفسي أفقدها الوعي واقبلت على جريمتها غير صحيح".

واستكمل ممثل النيابة العامة عند تبرير جريمتها أنها خطأ في وقت عصيب قائلة "غلطة والله غلطة"، أن الجريمة لم يشهدها المجتمع منذ فترة طويلة وكان لها أثر في قلوب الجميع، موضحًا "للاسف أثبتنا صحتها الهقلية ونعرض اليوم فعلها الخسيس ونؤكد أن المتهمة ارتكبت جريمتها عن وعي وإدراك".

 

وتعود تفاصيل القضية التي تحمل رقم 8619 جنايات مركز شرطة فاقوس لسنة 2023، إلى ليل الأربعاء الموافق يوم السادس والعشرين من شهر أبريل الماضي؛ عندما تلقت الأجهزة الأمنية في مديرية أمن الشرقية، إخطارًا يفيد بورود بلاغ لمركز شرطة فاقوس مفاده اتهام سيدة بقتل ابنها الطفل داخل منزلها في قرية كفر أبو شلبي التابعة لنطاق ودائرة مركز شرطة فاقوس.

 

بالانتقال والفحص تبين صحة البلاغ، وأن المتهمة هناء محمد حسن، 37 عاما، ربة منزل، قد أنهت حياة ابنها سعد محمد سعد، طفل يبلغ من العمر 5 سنوات، وقطعت جثته إلى أشلاء وطبخت بعضها وأكلت منه، وبالعرض على جهات التحقيق وجهت للمتهمة تهمة القتل العمد مع سبق الإصرار وأمرت بإحالتها محبوسة إلى المحاكمة الجنائية.